أخبار عاجلة
4 محاور لتفعيل الجودة في مدارس النعيرية -
تنسيق مشترك بين الكهرباء وأمن المنشآت -
«هالو» بانكوك -
الأحساء: إلصاق 500 شريط عاكس على الجمال -
باخشوين: واثق من وصول «الأخضر» إلى روسيا -
جاءنا البيان التالي -

«افيت» الذراع التكنولوجية للطيران المدنى ومملوكة بالكامل للدولة

«افيت» الذراع التكنولوجية للطيران المدنى ومملوكة بالكامل للدولة
«افيت» الذراع التكنولوجية للطيران المدنى ومملوكة بالكامل للدولة

تعتبر شركة تكنولوجيا المعلومات «افيت» واحدة من أهم الشركات التابعة للشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية وهى مملوكة بالكامل للدولة... تعمل الشركة فى مجال أنظمة المطارات وتشمل البنية التحتية التكنولوجية من شبكات كل الأنظمة والتحكم..

وأكد اللواء عبدالحميد علام رئيس شركة «افيت» أن الشركة تعد الذراع التكنولوجية لوزارة الطيران المدنى، حيث تقدم خدماتها لجميع الشركات التابعة للوزارة من خلال وضع أنظمة المطارات والبنية التحتية التكنولوجية للمطار من شبكات كل الأنظمة والتحكم فى الأبواب والإطفاء الآلى والحجز ومتابعة الحقائب.. كما أنها متميزة فى تكامل الأنظمة وربطها ببعضها البعض.

وأضاف علام أن الشركة تساعد الشركات التابعة لوزارة الطيران المدنى فى تنفيذ المشروعات المتعلقة بنظم المعلومات فى مختلف تخصصاتها من ميكنة البارك بالتنسيق مع شركة ميناء القاهرة الجوى ومنظومة الكاميرات الخاصة بمراقبة الطرق المؤدية للمطار بمنظومة كاميرات كبيرة بها كاميرات ذكية، وهناك سوفت وير يقوم بالتقاط كافة التفاصيل، مشيراً إلى أنها تعمل فى كل الأجواء.

وأشار رئيس شركة افيت إلى أن وزير الطيران شريف فتحى والمهندس محمد سعيد محروس رئيس القابضة للمطارات يقومان بتقديم الدعم الكامل للشركة مما يساعدها على استكمال عملها بحرية تامة وإبداع يمكنها من تنفيذ كافة المهام المكلف بها الشركة، حيث من بين تلك المهام العمل على تحويل المطارات العسكرية إلى مدنية ومنها مطار القطامية المعروف الآن باسم العاصمة ومطار غرب القاهرة الملقب بمطار سفنكس.. ومطار المليز الملقب الآن باسم البردويل... بغرض تنمية إقليم قناة السويس حيث تقوم افيت بدور محورى فى هذا الشأن.

وقال علام إن جميع الأعمال التى تتم بالشركة أو الشركات التابعة لوزارة الطيران تتم من خلال العاملين بالشركة، حيث تم تدريبهم على مستوى عالٍ من الكفاءة والآن أصبح لديهم الخبرة التى تضاهى العمالة الدولية فى هذا الشأن من جميع التخصصات من مهندسين وفنيين وإداريين.

وأكد أن من بين أعمال الشركة تطوير منظومة الـ«data center» وهى تطوير مراكز المعلومات التابعة للشركات بهدف الاستمرارية وجودة العمل.

وعن السلامة والجودة أكد علام حصول الشركة على شهادة الجودة العالمية الـ«c. m. m. i» فى جودة مراكز البيانات ومراكز خدمة العملاء... مشيراً إلى أنه هناك أيضاً الـ«help desk» الذى يعمل على مدار الساعة، حيث نقوم بعمل دورات فى الجودة لرفع مستويات الجودة فى الشركات الشقيقة والتابعة لوزارة الطيران والوزارة نفسها.

فى مجال الخدمة المدنية خارج وزارة الطيران المدنى أكد رئيس شركة تكنولوجيا المعلومات.. أن الشركة تعمل فى مجال الكروت الذكية الخاصة بالدعم المتعلق بالسلع التموينية ومنظومة الخبز والاستبدال السلعى، مشيراً إلى أن التعاقد مع الدولة بدأ عام 2009، حيث إن للشركة باعاً طويلاً فى هذا الشأن، حيث إنها مكلفة بتشغيل 13 محافظة فى الجمهورية وهى القاهرة والجيزة والإسكندرية والبحيرة وأسيوط ومرسى مطروح والغربية والقليوبية والفيوم والوادى الجديد وكفر الشيخ.

كما أن للشركة مراكز صيانة لمكينات نقاط البيع الموجودة عند تجار التموين والمخابز والعمل على حل أى مشاكل فنية وامداد العاملين بالمنظومة بكوادر مؤهلة للإصلاح وقطع الغيار.

كما أن للمنظومة أطقم على الأرض تعطى للتجار والمخابز عن الموظف نفسه أكثر من 300 موظف يخدمون على منظومة الدعم.

وكشف علام فى حديثه لـ«الوفد» عن أن افيت تعد الشركة الوحيدة فى تنفيذ منظومة الـ«on line» أو سيستم النظام المباشر فى منظومة الدعم والذى يسجل لحظياً المعاملات الخاصة بالتجار والمواطنين فى لحظتها وطبق بنجاح فى محافظات مرسى مطروح والبحيرة والقليوبية، وهذا النظام يمنع تكرار الصرف أكثر من مرة من جانب المواطن أو التاجر ليأخذ أكثر من الدعم المستحق له ويمنع اختراق النظام كما هو حادث حالياً، كما أنه يمنع كثير من عيوب النظام الحالى ويؤدى لإهدار الدعم بشكل كبير وهو يوفر حماية كبيرة لمنع اختراق النظام كما هو حالياً وكل هذه ملفات فساد تحاربها افيت الآن.

وقال علام إن نجاح هذا النظام نابع من كونه مرتبطاً بمكينة الصرف والتاجر والمكان الموجود به مكتب التموين، حيث إن أى محاولة لتكرار الصرف والفساد يتم اكتشافها فوراً.

وأشار إلى أن النظام الحالى يسمح بتحويل الدعم العينى إلى نقدى فى أى وقت.

وعن الخطط المستقبلية للشركة قال علام: نطمح فى زيادة حصة الشركة من منظومة الدعم حيث إن حصتها الحالية هى 13 شركة تشغيل ونظام «سوفت وير فى 4 محافظات» وخاصة أن الشركة قادرة بكوادرها وإمكانياتها أن تغطى الجمهورية جميعاً.

كما نطمح فى زيادة مشاركة الشركة فى القطاع المدنى خارج قطاع الطيران وكذلك العمل فى الدول الشقيقة العربية والأفريقية.... وأعلن علام أن هذا السيستم إذا ثبت نجاحه فمن الممكن بيعه لأننا نملكه بالكامل.

وعن العنصر البشرى قال إن الوزارة والشركات التابعة تولى العاملين اهتماماً خاصاً حيث البدء فى تثبيت العاملين المتعاقدين منذ سنوات، حيث تم صرف حافز تميز للأداء بضوابط.

وفى النهاية وجه علام الشكر لوزير الطيران المدنى ورئيس الشركة القابضة على ما يقدمانه من دعم كامل للشركة... كما وجه الشكر لجميع العاملين وطالبهم بمزيد من التقدم والتطوير للشركة.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عودة المياه بمناطق الجيزة عقب انقطاعها 24 ساعة
التالى القطاع الحكومي بين التطوير والخصخصة