أخبار عاجلة
دمج الحكومة للوزارات فرصة جيدة لتوفر النفقات -
5 أسباب وراء تراجع أحزاب "يناير" -
الأسواني: "أراجوزات الإعلام اتسعروا" -
"الأسواني" يستبق ذكرى يناير بتغريدة مثيرة -
النيابة تأمر باستخراج جثة بعد دفنها بقنا -
ما هو حلف الناتو وما هو مستقبله بظل ترامب؟ -
رئيس جامعة القاهرة يكشف سبب إيقاف مستشارة مرسي -
قرار عاجل من السيسي بشأن مفتي الجمهورية -
اليوم.. "المركزي" يطرح 850 مليون جنيه سندات خزانة -

الصدمات تتوالى على رؤوس المصريين|ارتفاعات جديدة بأسعار الألبان والمربى والأرز تصل لـ 25%!

الصدمات تتوالى على رؤوس المصريين|ارتفاعات جديدة بأسعار الألبان والمربى والأرز تصل لـ 25%!
الصدمات تتوالى على رؤوس المصريين|ارتفاعات جديدة بأسعار الألبان والمربى والأرز تصل لـ 25%!

كتب : محمد الحسيني الأحد، 18 ديسمبر 2016 05:27 م

صور

أخطرت مجموعة من شركات المواد الغذائية، الوكلاء بارتفاعات جديدة فى أسعار بيع منتجاتها، اعتبارا من الأسبوع المقبل بزيادات تصل إلى 17.4% و25%.

وكشف مصطفى فتح الله، صاحب محال فتح الله بمنطقة وسط البلد، فى تصريحات لصحيفة "المال" الاقتصادية المتخصصة، عن إخطار شركة جهينة له، برفعها لأسعار بيع منتجاتها من الألبان بنسبة تقترب من  17.4% إعتبارا من 24 ديسمبر الجارى ليصل سعر اللتر للمستهلك بين 13 و13.5 جنيه للتر مقابل 11.5 جنيه حاليا.

وتعد تلك الزيادة الخامسة، التى تجريها شركة جهينة كبرى شركات الألبان ومنتجاتها على مدار العام الجارى وفقا لفتح الله.

وأضاف فتح الله، أن أسعار الأرز لماركتى "الساعة والمطبخ" ارتفاعتا منذ يومين، ليصل سعرهما حاليا للمستهلك بين 10 و10.5 جنيه للكيلو، مقابل 9.5 جنيه للكيلو قبل الزيادة، وسط زيادات جديدة متوقعة خلال أيام لم تعلنها الشركات بعد.

وشهدت أسعار الأرز تطورا ملحوظا منذ بداية العام، وقفزت أسعارها من 4.5 إلى 5 جنيهات للكيلو، ثم لـ6.5 و7 جنيهات للكيلو، ثم 9 و9.5 جنيه للكيلو، قبل زيادات سعره منذ يومين ليتراوح بين 10 و10.5 جنيه للكيلو.

فيما كشف أحد التجار، عن أن شركة فيتراك المنتجة للمربى والعصائر، سترفع أسعار بيع منتجاتها من المربى اعتبارًا من 26 ديسمبر الجاري.

وأعدت الشركة قائمة جديدة بأسعار منتجاتها حصلت "المال" على نسخة منها، وبدأت فى إخطار الوكلاء بالزيادات الجديدة، التي ستتراوح بين 24 و25%.

ووفقا لأحد التجار، فإن أسعار بيع منتجات فيتراك سترتفع من 103.75 جنيه للكرتونة ذات العبوات، 450 جرامًا، إلى 130 جنيها للكرتونة _"تضم 12 علبة" وذلك لصنفي المربى العادية، والدايت بزيادة نسبتها 25.3%، ليرتفع بذلك سعرها للمستهلك من 10 جنيهات حالياً إلى 13 جنيها اعتبارا من الأسبوع المقبل.

يضيف التجار، أن سعر كرتونة المربى ذات العبوات وزن 900 جرام، سيرتفع من 182 جنيها إلى 228 جنيها للكرتونة، بنسبة زيادة تقترب من 24%، ليرتفع السعر على المستهلك من 17 إلى 22 جنيها للعبوة.

وتعد الزيادات التى لحقت بأسعار بيع منتجات فيتراك هي الثالثة على مدار العام الجاري، إذ رفعت أسعار بيع المربى خلال شهري إبريل وأكتوبر من العام الجاري، بمقدار 25 جنيها فى الكرتونة على مرتين، وكان سعر الكرتونة وزن 450 جرامًا يصل إلى 95 جنيها للكرتونة في إبريل الماضي، ويصل إلى 148 جنيها للكرتونة وزن كيلو.

م.ن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة.. زيادة تعريفة التاكسي.. غدا