أخبار عاجلة
عاجل.. سماع دوي انفجار هائل بشارع الهرم -
جمال محمد: اختفى زمن الديربي الجميل -
طبيب الأهلي يكشف إصابات اللاعبين -
8 مليارات جنيه خسائر البورصة فى أسبوع -
احتراق مصباح يخلي 160طالبة بمتوسطة بني فروة -
وصول وزير النقل الأردنى لبحث دعم التعاون -

برلماني يطالب الصحفيين بضبط النفس والطعن على حكم حبس النقيب

برلماني يطالب الصحفيين بضبط النفس والطعن على حكم حبس النقيب
برلماني يطالب الصحفيين بضبط النفس والطعن على حكم حبس النقيب
أعلن الكاتب الصحفي، حسني حافظ، عضو مجلس النواب، عن كامل تضامنه مع نقيب الصحفيين، في الحكم الصادر بحقه في قضية إيواء مطلوبين للتحقيق بمقر نقابة الصحفيين.

وأكد النائب: «أن الحكم أول درجة وعلى الإدارة القانونية بالنقابة أن تتعامل مع الأمر بعناية، وتطعن عليه، فنقيب الصحفيين رمز للوسط الصحفي، ومساندته للحفاظ على حقوق الصحفيين والدفاع عن مطالبهم وآرائهم»، مشيرًا إلى أن الحكم وإن كان صادمًا للجماعة الصحفية، إلا أننا لابد أن نحترم أحكام القضاء ونتخذ الإجراءات القانونية بالطعن على الحكم، للوصول إلى الحقيقة الكاملة، مطالبًا الوسط الصحفي بضبط النفس واتخاذ القانون وسيلة للحصول على الحقوق.

وقضت محكمة جنح قصر النيل، أمس السبت، بحبس نقيب الصحفيين يحيى قلاش، والسكرتير العام للنقابة جمال عبد الرحيم، والوكيل خالد البلشي، عامين مع الشغل وكفالة 10 آلاف جنيه، في قضية اتهامهم بإيواء هاربين، في سابقة تاريخية.

ويواجه قلاش والبلشي وعبد الرحيم، تهمة إيواء هاربين، بعدما ألقت الشرطة القبض على الصحفيين عمرو بدر ومحمود السقا من داخل مقر نقابة الصحفيين، بعد صدور أمر ضبط وإحضار لهما، وقررت نيابة وسط القاهرة، نهاية مايو الماضي، إحالة نقيب الصحفيين وعضوي مجلس النقابة للمحاكمة، على خلفية التحقيق معهم في قضية الصحفيين «بدر والسقا».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"