أخبار عاجلة
فوتوكوبي يحصل على منحة آفاق لعام 2016 -
بالفيديو.. اصدار أول برومو لفيلم الأكشن "Transformers" -
مصر والأردن يبحثان تعزيز العلاقات الزراعية -

تعرف على فوائد الرمان في التخسيس ومحاربة الأمراض

تعرف على فوائد الرمان في التخسيس ومحاربة الأمراض
تعرف على فوائد الرمان في التخسيس ومحاربة الأمراض

يعتبر الرمان من أكثر الفواكه الصحية الموجودة؛ نظرًا لإحتوائه على مجموعة من المركبات النباتية.

 

وأفادت العديد من الدراسات أن هذا  النوع من الفاكهه يُجنب حدوث العديد من الأمراض ، فهو يحتوي على العديد من الفوائد والعناصر الغذائية الهامة لبناء الجسم.

 

ويحتوي كوب عصير الرمان على 7 جرامات من الألياف و3جرامات من البروتين و30% من فيتامين سي ، و16%من حمض الفوليك ، و12% من البوتاسيوم ، و24جرام سكر ، و144 سعر حراري.

 

وأكد العلماء أن شراب الرمان يجعل الكوليسترول السيئ أقل حساسية للتأكسد ، بالإضافة إلى دوره في تخفيض ضغط الدم الإنقباضي .

 

ويحمي الرمان من الأمراض الفتاكة مثل القلب والسرطان والسكر والزهايمر والسمنة  ، نظرًا لإحتواءه على مضادات الإلتهابات القوية والأكسدة ، فقد أثبتت دراسة علمية أن شرب عصير الرمان يوميًا لمدة 12 أسبوع تخفض من علامات إلتهابات الخلايا.

 

وأثبتت العديد من الدراسات فوائد الرمان في تقليل الإلتهابات في نشاط الجهاز الهضمي ، وقدرته على مقاومة سرطان القولون، وإلتهابات الجهاز الهضمي والقضاء على سرطان الثدي.

 

وفي دراسة أجريت على مجموعة من المعرضين لإرتفاع ضغط الدم ، أثبت الرمان قدرته على خفض الضغط .

 

ويعد الرمان من الفواكهه الغنية بالنترات الغذائية والتي لها أهمية كبرى في تحسين أداء التمارين الرياضية ، فقد اجريت دراسة على بعض العدائين ، حيث أثبت قدرته على تعزيز قدرة العدائين ، وتدفق الدم السريع لديهم أثناء الركض ، وتأخر ظهور التعب ، فهو يعزز الأداء البدني.

 

وأثبتت دراسة أخرى وجود 28 مسنًا يعانون من شكاوي بالذاكرة ، حيث أدى إلى تحسن ملحوظ في الذاكرة .

 

فيما يكافح بعض الأنواع البكتيرية ، حيث يستخدم كمضاد للبكتريا والفطريات ، وهو أحد أساليب الوقاية من الأمراض المعدية والتهابات الفم واللثة والأسنان ، بالإضافة إلى إلتهابات المفاصل حيث أجريت دراسات مخبرية أثبتت مساعدة الرمان على منع الإنزيمات المعروفة والمسببة لتأكل المفاصل .

 

وتستطيع ثمرة الرمان على التخسيس من خلال قدرتها على إذابة الدهون المتراكمة حول المعدة ، عن طريق تناولها أو شرب كوب عصير ، فقد أجريت دراسة على عدد من المتطوعين أن تناول عصير الرمان بشكل يومي لمدة شهر يؤدي إلى إنخفاض إحتمالات نمو الخلايات الشحمية حول الخصر والبطن.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"