أخبار عاجلة
370 قتيلًا ومصابًا على الأقل فى زلزال إندونيسيا -
تشتت «اليسار» يدفع فرنسا للتوجه «يمينا» -
الأسد وحلفاؤه يقتربون من حسم «معركة حلب» -
نادي السـلام بالعوامية يدشن «متحف النادي» -
بيونسيه تقترب من أكبر جوائز «غرامي» -
قريبا.. شهر العسل في المريخ -
الطاقة والاستثمار تجمع السعوديين بالفنزوليين -

اليوم.. السيسي يبدأ جولة خارجية يستهلها بالبرتغال

اليوم.. السيسي يبدأ جولة خارجية يستهلها بالبرتغال
اليوم.. السيسي يبدأ جولة خارجية يستهلها بالبرتغال

يستهل، اليوم الأحد، الرئيس عبدالفتاح السيسي، جولته الخارجية يالتوجه إلى العاصمة البرتغالية لشبونة في زيارة رسمية هى الأولى دوليًا منذ تنصيب الرئيس مارسيلو ريبيلو دي سوزا، في مارس الماضي. 

ومن المقرر أن تتناول الزيارة سبل تعزيز العلاقات السياسية والدبلوماسية، بالإضافة إلى دفع التعاون في مجالات الاقتصاد والبحث العلمي والدفاع.

يلتقي الرئيس خلال الزيارة كلا من الرئيس البرتغالي ورئيس مجلس النواب، ورئيس الوزراء وعمدة لشبونة بالإضافة إلى ممثلي عدد من المؤسسات العلمية والأكاديمية ومجتمع الأعمال البرتغالي.

وعقب انتهاء الزيارة التي تستمر يومي 21 و22 من الشهر الجاري يتوجه السيسي إلى غينيا الاستوائية للمشاركة في القمة العربية الأفريقية. 

ومن جانبه قال سفير مصر بالبرتغال على العشيري إن جدول زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للبرتغال تم إعداده بعناية لافتا إلى أن البرتغال أعدت استقبالا رسميا كبيرا على مستوى مشرف ثم يجرى الرئيسان مباحثات ثنائية بالقصر الجمهوري تليه زيارة الرئيس لعمدية لشبونة.

وأوضح  أن الرئيس سيتم تقديمه في احتفالية كبرى بحضور قيادات الدولة البرتغالية وعدد كبير من السفراء المعتمدين، ثم يجرى الرئيس مقابلة مع رئيس البرلمان البرتغالي ثم يعقد لقاءً هاما مع رجال المال والأعمال.

وأكد أن العاصمة البرتغالية لشبونة أتمت الاستعدادات لاستقبال الرئيس السيسي في زيارته الهامة لافتا إلى أن الزيارة تكتسب أهمية خاصة كونها زيارة دولة وهى أعلى مستويات الزيارات للقادة، كما أنها الأولى منذ أكثر من 20 عاما لرئيس مصر. 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"