أخبار عاجلة
خادم الحرمين وأمير الكويت يؤديان العرضة -
ريال مدريد يتربص بـ«كأس العالم» -

وزير البيئة يعود إلى القاهرة قادما من المغرب

وزير البيئة يعود إلى القاهرة قادما من المغرب
وزير البيئة يعود إلى القاهرة قادما من المغرب
عاد الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، إلى القاهرة اليوم الأحد، قادما من المغرب بعد زيارة استغرقت أسبوعا شارك خلالها فى مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية التغيرات المناخية الـ22 في مراكش "COP 22"، نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس لجنة دول وحكومات إفريقيا لتغير المناخ.

ألقى "فهمى" كلمة مصر أمام القمة قدم خلالها شكر مصر للرئاسة المغربية على استضافة المؤتمر الـ22 والثناء على العمل الدؤوب للرئاسة الفرنسية للخروج باتفاق باريس؛ ليكون اتفاقًا عادلًا ومنصفًا مع تأكيد أهم الأبعاد الأساسية، وهي مبدأ الإنصاف والمسؤوليات المشتركة والأعباء المتباينة، وضرورة نقل التكنولوجيا وبناء القدرات، وتوفير التمويل المستدام؛ للوصول إلى هدف 100 مليار دولار سنويًا لتمويل المناخ".

وأشار الوزير، إلى أهمية المبادرة الإفريقية للطاقة المتجددة، والمبادرة الإفريقية للتكيف كمبادرتين طموحتين تضعان نصب أعين الدول المتقدمة متطلبات وآمال القارة الإفريقية بوضوح، من خلال شراكة فعّالة مع المؤسسات الإفريقية تؤكد الملكية الإفريقية.

وأكد فهمي التزام مصر ببذل كل الجهود لدفع المبادرتين واستعداد مصر لاستضافة مجلس إدارة المبادرة الإفريقية للطاقة المتجددة، مشيرًا وأن مصر على المستوى الوطني قامت بالانتهاء من الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة والتي تضمنت قضايا تغير المناخ ضمن محاورها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق السكر يختفي فى المحافظات والكيلو يصل لـ 20 جنيها
التالى تعرف على أبرز أحداث اليوم.. "احتفال الرئيس وبطولة العالم للبلياردو"