أخبار عاجلة
سان جرمان يدفع ثمن غياب نيمار -
ثنائية سيبايوس كافية لريال مدريد غير المقنع -
فوز سادس على التوالي لنابولي وثالث لروما -

السيسي يوجه التحية للشعب المصري: كرامتي مرفوعة بكم (فيديو)

السيسي يوجه التحية للشعب المصري: كرامتي مرفوعة بكم (فيديو)
السيسي يوجه التحية للشعب المصري: كرامتي مرفوعة بكم (فيديو)

تساءل الرئيس عبدالفتاح السيسي، السبت، خلال كلمته بحفل افتتاح قاعدة محمد نجيب العسكرية وتخرج دفعة جديدة بالمعاهد والكليات العسكرية، عن «شكل المستقبل الذي نرجوه لمصر».

وقال السيسي: «إننا إذا كنا متفقين جميعا على أننا نريد أن نرى بلادنا قوية حديثة متقدمة ينعم الجميع فيها بحياة كريمة ومستوى معيشة لائق وخدمات تعليمية وصحية متميزة فإن هناك التزاما أخلاقيا ووطنيا على كل منا بأن يدرك أن سبيل تحقيق ذلك هو الإصلاح الاقتصادي الجذري والشامل والصبر على أعبائه حتى نحصد ثماره».

وأضاف: «على مدار عقود طويلة ونتيجة لأسباب متعددة لم يكن هيكل الاقتصاد المصري يقوم بدوره الأساسي في تحقيق الاستفادة المثلى من مواردنا وتراكمت أزمات الاقتصاد حتى ارتفعت تكلفة إصلاحه وبات على جيلنا حتمًا لا اختيارًا أن يتصدى لهذه المهمة ويرسى الأساس المتين لمصر جديدة متقدمة ينعم شعبها بالرخاء والازدهار، أننا في هذا الطريق نسير بقوة وتصميم متسلحين بمنهج علمي منظم وإصلاح اقتصادي مدروس ومحسوب بدقة وليس عشوائيا، نفتح اقتصادنا للاستثمار الجاد ونتيح فرص عمل جديدة للشباب، ونعالج الاختلالات الهيكلية في الموازنة، ونعمل على زيادة إيرادات الدولة لتحقيق نقلة نوعية يشعر بها كل المواطنين في مستوى الخدمات العامة وخاصة في الصحة والتعليم وبرامج الحماية الاجتماعية ومحاصرة الفقر».

وأشار إلى أن «شعب مصر يميز بين الخبيث والطيب، وهذا الشعب العريق عاقد العزم على إتمام مسار الإصلاح حتى يجنى ثماره في مستقبل ووطن مزدهر»، موجهًا الشكر والتقدير والاحترام لشعب مصر.

وتابع الرئيس في كلمته: «بسافر بلاد كتير بيتكلموا معايا ويعبروا عن اندهاشهم من الشعب المصري وردود أفعاله، بقول لهم المصريين أرادوا بجد أن يغيروا الواقع، ويبقوا دولة تعتمد على نفسها وتحترم نفسها، وعارفين أن التمن دا صعب، أنا ببقي قاعد وبيكلموني، ببقى مسنود بكم، ببقى في عزة بكم، ببقى كرامتي وكرامة مصر مرفوعة بيكم».

وأكد الرئيس: «لازم نغير واقعنا ولازم نبني بلدنا بإيدنا وعرقنا وصبرنا وتحملنا وربنا لازم يكافئنا، هو أنا مش عارف الأسعار عاملة إزاي، شعب مصر سند مصر هو اللي بيحميها وبيحافظ عليها وبيرفع شأنها، شعب مصر سند أشقائه».

واختتم السيسي كلمته قائلاً: «دائما نردد تحيا مصر، تحيا مصر، تحيا مصر، تحيا الأمة العربية».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير الري يضع حجر الأساس لازدواج كوبري العبور بالزقازيق بـ5 ملايين جنيه
التالى السيسي يهنئ الملك سلمان بعيد الأضحى في اتصال هاتفي