أخبار عاجلة
تباين مؤشرات البورصة بمنتصف التعاملات -
الدولار يهبط إلى ١٥.٩ جنيهًا بـ«بنك مصر» -
الإحصاء: 3.5٪ زيادة في إنتاج القمح عام 2014 - 2015 -
إنشاء مدرسة للمتفوقين بالمنيا الجديدة -
ضبط 30 سائقا يتعاطون المخدرات في مطروح -
مصرع زوجين في ظروف غامضة بدمياط -

السيسي ورئيس أوغندا يتفقان على تفعيل عمل اللجنة المشتركة وتعزيز التعاون

السيسي ورئيس أوغندا يتفقان على تفعيل عمل اللجنة المشتركة وتعزيز التعاون
السيسي ورئيس أوغندا يتفقان على تفعيل عمل اللجنة المشتركة وتعزيز التعاون

اتفق الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، خلال زيارته لأوغندا، مع الرئيس الأوغندي يوري موسيفيني على ضرورة تفعيل عمل اللجنة المشتركة المصرية الأوغندية وتعزيز التعاون الثنائي في شتى المجالات.

وبدأ السيسي اليوم  زيارة رسمية لأوغندا تستغرق يوما واحدا. وهي أول زيارة رسمية يقوم بها رئيس مصري إلى أوغندا.

وقال المتحدث باسم الرئاسة علاء يوسف، بحسب بيان للرئاسة حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إن السيسي والرئيس الأوغندي بحثا، خلال لقائهما، سبل تطوير العلاقات الثنائية في شتى المجالات والتنسيق المشترك لتحقيق الاستقرار والتنمية في إفريقيا.

وأضاف المتحدث السيسي أكد حرص مصر على زيادة التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري مع أوغندا، وضرورة تفعيل عمل اللجنة المشتركة بين البلدين وعقدها في أقرب فرصة، فضلاً عن إقامة مزيد من المشروعات التنموية المشتركة، خاصةً في قطاعات الطاقة، وإدارة الموارد المائية والري، والزراعة والثروة الحيوانية.

وتابع المتحدث أن الرئيس الأوغندي أعرب عن اتفاقه مع السيسي على أهمية تفعيل عمل اللجنة المشتركة وعقد اجتماع لها في أقرب فرصة لبحث سبل زيادة التبادل التجاري وتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين في مختلف القطاعات.

وأشار المتحدث إلى أن السيسي أكد حرص مصر على تكثيف التنسيق والتشاور مع أوغندا إزاء مختلف القضايا الإقليمية، وأهمية تعظيم الاستفادة مما يمثله نهر النيل من شريان حياة يربط بين مصر وأوغندا، وكذلك أهمية التعاون بين دول حوض النيل لتنفيذ مشروعات لزيادة إيراد النهر بما يحقق المصالح المشتركة.

وأضاف أن الرئيس الأوغندي أشار إلى أهمية تعزيز الحوار والتعاون بين مختلف دول حوض النيل، وأعرب اعتزامه العمل على تحقيق ذلك خلال فترة رئاسته لمبادرة دول حوض النيل.

وقال المتحدث إن المباحثات تطرقت إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، حيث أكد الرئيسان التزامهما بمواصلة الجهود المشتركة لتحقيق الاستقرار والتنمية في إفريقيا، وخاصةً في منطقة حوض النيل، ومنطقة البحيرات العظمى والقرن الإفريقي.

ولفت إلى أن السيسي وجه دعوة لرئيس أوغندا لزيارة مصر في أقرب فرصة.

وشهد الرئيسان عقب انتهاء المباحثات التوقيع على مذكرة تفاهم بشأن المشاورات الدورية السياسية والدبلوماسية بين البلدين، وعقدا عقب ذلك مؤتمراً صحفياً مشتركاً.

وقال السيسي، خلال المؤتمر الصحفي، "إننا نولي أهمية خاصة للتنسيق السياسي والأمني المشترك بين مصر وأوغندا بغرض تعزيز الاستقرار الإقليمي، ونتطلع إلى مساهمة آلية التشاور السياسي بين البلدين والتي تم توقيع مذكرة تفاهم بشأنها اليوم، في تحقيق هذا الهدف".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «الصحة» توقف قرار «طمس» أسعار الأدوية القديمة