أخبار عاجلة
قاضى "أحداث العدوة" يسمح لمتهم بلقاء أسرته -

انطلاق فعاليات دورة تدريبية عن إدارة نظم أمن الطيران بمشاركة مصر

انطلاق فعاليات دورة تدريبية عن إدارة نظم أمن الطيران بمشاركة مصر
انطلاق فعاليات دورة تدريبية عن إدارة نظم أمن الطيران بمشاركة مصر
انطلقت اليوم الاثنين فعاليات الدورة التدريبية التى تنظمها الهيئة العربية للطيران المدنى حول "ادارة نظم أمن الطيران" وتستمر حتى 17 مارس 2017 بالعاصمة المغربية الرباط ، وذلك اسهاما من الهيئة فى الرفع من قدرات العاملين فى سلطات الطيران المدنى فى الدول الأعضاء بما يعزز منظومة أمن الطيران المدنى العربى.

وستمكن هذه الدورة التدريبية ، ما يزيد عن 20 مشاركا، يمثلون الدول العربية الأعضاء، من التعرف على المفاهيم والمبادئ العامة المتعلقة بوضع نظام ادارة أمن الطيران على اساس الإجراءات والتدابير بهدف اعتماد معايير افضل الممارسات، بالاضافة إلى اتباع نهج قائم على ادارة المخاطر والتهديدات من تحمل المسؤولية عن التنفيذ الفعال لاجراءات أمن الطيران داخل الدولة.

واعتبر المدير العام للهيئة العربية للطيران المدني (اكاك)، اللواء محمد ابراهيم احمد شريف، أن أمن الطيران المدني من الركائز الاساسية لنجاح قطاع النقل الجوي وتطوره وازدهاره ، مشيرا إلى أنه لا يمكن الحديث عن طيران مدني دون وجود منظومة أمنية قوية وفعالة للتصدي لأفعال التدخل غير المشروع ومواجهة التهديدات الإرهابية المتصاعدة ، خاصة في ظل واقع اقليمي وعربي متوتر، ومع انتشار للجماعات الارهابية المسلحة، والتي اصبحت تشكل تهديدا جديا لقطاع الطيران المدني والنقل الجوي العربي.

وأضاف شريف،أن الهيئة العربية للطيران المدني تحرص على مساعدة الدول العربية الاعضاء، في تعزيز منظومتها الامنية وتطويرها من أجل ضمان طيران مدني عربي آمن وسليم.

يذكر أن الهيئة العربية للطيران المدني، هي منظمة عربية متخصصة تابعة لجامعة الدول العربية، يوجد مقرها بالعاصمة المغربية الرباط، وهي تهدف إلى توثيق التعاون والتنسيق بين الدول العربية في مجال الطيران المدني وتطويره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق افتتاح ملتقى "مصر لكل المصريين" بالهيئة الانجيلية
التالى التعليم العالي:تعيين 101 عميد و199 مدرسًا و150 معيدًا العام الجاري