أخبار عاجلة
370 قتيلًا ومصابًا على الأقل فى زلزال إندونيسيا -
تشتت «اليسار» يدفع فرنسا للتوجه «يمينا» -
الأسد وحلفاؤه يقتربون من حسم «معركة حلب» -
نادي السـلام بالعوامية يدشن «متحف النادي» -
بيونسيه تقترب من أكبر جوائز «غرامي» -
قريبا.. شهر العسل في المريخ -
الطاقة والاستثمار تجمع السعوديين بالفنزوليين -

أطباء ينظمون وقفة أمام مجلس الدولة لتطبيق بدل العدوى

أطباء ينظمون وقفة أمام مجلس الدولة لتطبيق بدل العدوى
أطباء ينظمون وقفة أمام مجلس الدولة لتطبيق بدل العدوى

نظم العشرات من الأطباء، وقفة احتجاجية، اليوم الأحد، أمام مجلس الدولة.

ورفع الأطباء لافتات تطالب تطبيق "بدل العدوى" وكتبوا عليها أسمائهم، لحمايتهم من الأمراض، وشهد محيط مجلس الدولة تكثيف أمني تزامنًا مع الوقفة.

وقررت المحكمة الإدارية العليا، تأجيل الطعن المقام من هيئة قضايا الدولة، بالنيابة عن الحكومة، لإلغاء الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري، برفع بدل العدوى للأطباء، لجلسة ٢٥ ديسمبر المقبل.

وكان تقرير هيئة مفوضي الدولة الإدارية العليا أوصت فيه بإلغاء حكم محكمة القضاء الإداري بإلزام وزارة الصحة بزيادة بدل العدوى الذي يحصل عليه الأطباء ليصبح ألف جنيه لكافة الأطباء.

يذكر أن الفترة الماضية شهدت العديد من المفاوضات بين نقابة الأطباء، ونقابة أطباء الأسنان من جانب، ومجلس الوزراء من جانب آخر، لتحديد آلية لتنفيذ حكم زيادة بدل العدوى من 19 جنيها إلى ألف جنيه، طبقا لحكم محكمة القضاء الإداري، الصادر في نوفمبر الماضي.

ورغم أن نقابة الأطباء قدمت لمجلس الوزراء مستندات توضح وجود فائض في عدد من بنود ميزانية الصحة يمكن تمويل بدل العدوى من خلالها دون المساس بموازنة الدولة، فإن المجلس لم يحدد آليات واضحة لتنفيذ الحكم، مما دعا النقابة لاتخاذ قرار بوقف مفاوضاتها لحين قيام الحكومة بتقديم مقترحات محددة للنقابة لدراستها وإبداء الرأي فيها، في ظل تصاعد الغضب بين الأطباء الذين اعتبروا أن مجلس الوزراء يماطلهم ويتنصل من مسؤولياته.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"