أخبار عاجلة
الأرصاد لـ عكاظ : إصدارات جديدة لتقارير الطقس -
92 خبيراً لتوظيف «فطن» في المقررات -
«الحج» تحتفي باليوم الوطني -
بالفيديو.. لحظة سقوط مقاتلة إيطالية في البحر -
رئيس الأركان اليمني: النصر يلوح في الأفق -
مقتل جنرال روسي في قصف لـ«داعش» قرب دير الزور -
إقامة مركز طبي روسي متنقل في حلب -

«التضامن»: أول فوج لحجاج الجمعيات الأهلية يغادر للمدينة المنورة 12 أغسطس

«التضامن»: أول فوج لحجاج الجمعيات الأهلية يغادر للمدينة المنورة 12 أغسطس
«التضامن»: أول فوج لحجاج الجمعيات الأهلية يغادر للمدينة المنورة 12 أغسطس

التقت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعى، رئيس بعثة الوزارة لحج الجمعيات لهذا العام، أيمن عبدالموجود، السبت، لمتابعة آخر الاستعدادات الخاصة ببدء تفويج حجاج الجمعيات الأهلية للأراضي المقدسة.

وقالت والي، إنها اطلعت على تقرير حول الانتهاء من جميع الاجراءات، وأن أول فوج لحجاج الجمعيات الأهلية سيغادر مطار القاهرة إلى مطار المدينة المنورة يوم 12 أغسطس المقبل، ويضم الفوج 750 حاجا من محافظتي الجيزة وبورسعيد، على أن تتوالى الأفواج في السفر تباعا حتى يوم 25 أغسطس المقبل.

وأشارت الوزيرة، إلى أنه من المقرر أن يغادر أول فوج حجاج الجمعيات إلى مكة المكرمة يوم 18 أغسطس المقبل، والذي ينطلق من مطار القاهرة ويضم 1000 حاجا من محافظتي الغربية وجنوب سيناء وكذلك الجمعيات المركزية.

ووجّهت بضرورة اتخاذ جميع الإجراءات التي من شأنها مساعدة الحجاج على إتمام الشعائر وتقديم التسهيلات اللازمة لهم في المطارات مع المتابعة المستمرة لهم بالمدينة المنورة ومكة، مع إيلاء رعاية خاصة لكبار السن وذوي الأمراض، والتنسيق الكامل مع الجهات السعودية منذ وصولهم لتيسير الخدمة لهم.

وجددت الوزيرة في البيان الصادر اليوم، تأكيدهاعلى أن جميع الحجاج التابعين للجمعيات والبالغ عددهم 12 ألف حاج قد قاموا بسداد تكلفة برامج الحج ذات المستويات ‏الأربعة والمعلنة خلال شهر مايو.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى السيسي يهنئ الملك سلمان بعيد الأضحى في اتصال هاتفي