«الرقابة الصناعية»: مخالفات «هاينز» لا تؤثر على سلامة منتجاتهم

«الرقابة الصناعية»: مخالفات «هاينز» لا تؤثر على سلامة منتجاتهم
«الرقابة الصناعية»: مخالفات «هاينز» لا تؤثر على سلامة منتجاتهم
قال إبراهيم المناسترلي رئيس مصلحة الرقابة الصناعية، إن المصلحة زارت شركة "هاينز" عدة مرات بعد الاتهامات التي وجهتها وسائل إعلام للشركة باستخدام طماطم فاسدة في صناعة منتجاتها النهائية.

وأضاف "المناسترلي" هاتفيًا لبرنامج "هنا العاصمة"، المذاع عى قناة "سي بي سي"، الأحد: "زرنا المصنع أكثر من مرة للتعرف على الموقف الداخلي، واكتشفنا بعض المخالفات التي يمكن أن توجد في أي مصنع للصناعات الغذائية مثل طريقة التعامل مع مرتجعات الأسواق وغيرها"، مؤكدًا أن كل الملاحظات التي رصدتها المصلحة ثانوية، ولا تؤثر إطلاقًا على جودة المنتج النهائي، على حد قوله.

وأوضح أنه تم أخذ عينات من المنتجات النهائية للصنع، وتم إرسالها إلى مصلحة الكيمياء كجهة مختصة ورسمية، للتعرف على مدى مطابقتها للمواصفات، قائلا: "المخالفات التي رصدناها كانت تتعلق بتعطل مؤقت في ماكينات وضع تواريخ الإنتاج وفترة الصلاحية، وبالتالي تم تحريز المنتجات خلال فترة التعطل".

وقال إن باقي الملحوظات كانت تتعلق بضرورة تحسين الوضع في صالات الإنتاج، مؤكدًا أن المصنع نفذ كل توصيات وملاحظات المصلحة.

وتابع: "لم نرصد أي طماطم فاسدة وإنما مرتجعات لعبوات وهذا أمر طبيعي، ولكن إيقاع الشركة كان بطيء فيما يتعلق بعملية التخلص من تلك المرتجعات".

وكانت وزارة الصناعة والتجارة قد أصدرت، اليوم الأحد، بيانًا أكدت فيه أن نتائج العينات التي تم سحبها من خطوط الإنتاج بشركة «هاينز» مطابقة للمواصفات القياسية، نافية ما تردد حول وجود مخالفات تشوب العملية الإنتاجية، خاصة فيما يتعلق باشتراطات الصحة والسلامة.

وجاء ذلك بعد الحلقة التي عرضتها الإعلامية منى عراقي، في برنامجها «انتباه»، الذي يعرض على فضائية «المحور»، والتي تضمنت شهادات لبعض الأشخاص التي أشارت إلى عملهم بالمصنع، عن وجود مخالفات في التصنيع، تؤثر على صحة وسلامة المستهلك.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة.. زيادة تعريفة التاكسي.. غدا