أخبار عاجلة
الإسلامبولي يكشف مفاجأة عن قرار حجز خالد علي -
اليوم .. السيسي يستقبل مستشار النمسا -
ديل بوسكي يختار المرشح للفوز بدوري الأبطال -
النصر يبحث عن بديل لعبدالغني -
رئيس أهلى طرابلس يكشف حقيقة رحيل طلعت يوسف -
جمعه يقود هجوم المصرى امام اسوان -
الانتصار الثالث للبدري خارج مصر -
عبد السلام:لا توجد مفاوضات مع الحضري -
بعثة الزمالك تصل القاهرة غداً -
حكام مباريات الأربعاء في الأسبوع الـ 30 للدوري -

مصر تشارك في الاجتماع الوزاري لمجلس الوحدة الاقتصادية بالأردن نهاية مارس الجاري

مصر تشارك في الاجتماع الوزاري لمجلس الوحدة الاقتصادية بالأردن نهاية مارس الجاري
مصر تشارك في الاجتماع الوزاري لمجلس الوحدة الاقتصادية بالأردن نهاية مارس الجاري

يشارك المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة في الاجتماع الوزاري لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية، المقرر انعقاده قبيل فعاليات القمة العربية التي ستستضيفها المملكة الأردنية الهاشمية نهاية شهر مارس الجاري.

وقال قابيل، خلال لقائه مع سفير الأردن الجديد بالقاهرة علي العايد، إن مشاركة مصر في هذا الاجتماع تأتي في إطار حرصها على تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين مصر ومختلف الدول العربية.. مؤكدا أن العلاقات المصرية الأردنية تمثل نموذجا للعلاقات المتميزة بين الأشقاء العرب.

وأفاد بيان صادر عن الوزارة، اليوم الإثنين، أن الجانبين بحثا آخر الاستعدادات الخاصة لاستضافة الأردن لاجتماعات وزراء التجارة العرب، وأكدا أهمية توسيع حجم العلاقات التجارية والاقتصادية المشتركة بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.

ومن جهته، أكد قابيل خلال اللقاء أن هناك توافقا في الروئ بين زعيمي البلدين والحكومتين المصرية والأردنية على ضرورة تذليل كافة العقبات لانسياب حركة التجارة والاستثمارات المشتركة، مطالبا في هذا الصدد بضرورة إحداث تكامل اقتصادي بين البلدين مما يعود بالفائدة على الشعبين المصري والأردني.

وقال، إن اللقاء تطرق إلى البحث في ضرورة إزالة العقبات التي تواجه صادرات مصر من الحاصلات الزراعية إلى السوق الأردني وإعفائها من الحصول على تصاريح استيرادية مسبقة، بما ينعكس إيجابا على نفاذ الصادرات الزراعية المصرية إلى هناك، خاصة في ظل التزام الشركات المصدرة المصرية بكافة اشتراطات ومعايير الجودة.

وبدوره، أكد السفير الأردني حرص بلاده على تعزيز علاقات التكامل الاقتصادي مع مصر خاصة في ظل العلاقات السياسية الوطيدة التي تربط قيادة البلدين.

ونوه إلى أن السوق المصري يمثل أولوية أولى أمام المستثمر الأردني حيث تبلغ قيمة الاستثمارات الأردنية في السوق المصري حوالي 512 مليون دولار، ممثلة في 1527 شركة بقطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والإنشاءات والخدمات والزراعة والصناعة أيضا، مشيرا إلى أن هناك عددا كبيرا من الشركات الأردنية الراغبة في زيادة استثماراتها بمصر خلال المرحلة المقبلة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جامعة سوهاج توافق على افتتاح مركز التعليم الصيدلى المستمر