أخبار عاجلة
الفقى: "الخليج" لن يقوى إلا بمصر -
الإبراشى: مصر سوق لبيع قطع غيار البشر -
عبدالباسط حمودة: الأفراح الشعبية بقت غريبة -
عبدالباسط حمودة "أتعلمت الموسيقي من الحياة" -
محمد علي رزق أخر المنضمين لـ "الحصان الأسود" -
محمد رشاد يدعم ويشارك في حملة "إتحدى نفسك" -
«السعودية» تتسلم 11 طائرة خلال 30 يوماً -

مدبولي: استثمارات طيبة الجديدة في 3 سنوات أضعاف ما تم منذ إنشائها

فى مدينة طيبة الجديدة، سلم الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور محمد بدر، محافظ الأقصر، عددًا من عقود 8088 وحدة سكنية بالإسكان الاجتماعي لمستحقيها بالمحافظة ومدينة طيبة الجديدة.

وقال وزير الإسكان: فى محافظة الأقصر، تم الانتهاء من تنفيذ 3648 وحدة بالإسكان الاجتماعي، ويجرى تنفيذ 1392 وحدة أخرى، موزعة كالتالى: 1848 وحدة بمركز ومدينة الزينية المدامود، و624 وحدة بالطود، و504 وحدات بالدير مركز اسنا، و432 وحدة بأرمنت الريانية، و408 وحدات بأرمنت الحيط، و288 وحدة بالقرنة القديمة، و264 وحدة باسنا، و240 وحدة بقرية الشغب، و240 وحدة بالضبعة، و192 وحدة بأرمنت أبوقليعي، بينما تم الانتهاء من تنفيذ 4440 وحدة بمدينة طيبة الجديدة، ويجرى تنفيذ 2472 وحدة أخرى.

وخلال كلمته عبر الدكتور مصطفى مدبولى عن سعادته بوجوده فى محافظة الأقصر لتسليم وحدات الاسكان الاجتماعي لمستحقيها، مشيرًا إلى أنه زار عددًا من المحافظات على مدى الأسابيع الماضية لتسليم الوحدات، وهذا المشروع يتابع دوريًا من فخامة الرئيس السيسي، للاطمئنان على سرعة وجودة التنفيذ.

وأكد وزير الإسكان أن وحدات الإسكان الاجتماعي 3 غرف وصالة، 90 مترًا، تشطيب كامل، والمشروع مكتمل الخدمات، حيث نستهدف جودة الخدمات للمستفيدين، مشيرًا إلى أن هناك طفرة حدثت فى مدن الصعيد بوجه عام، ومدينة طيبة الجديدة، فحجم الاستثمارات بالمدينة خلال السنوات الثلاث الأخيرة يوازى أضعاف ما تم استثماره بالمدينة منذ إنشائها.
وتجوَّل الدكتور مصطفى مدبولى، والدكتور محمد بدر بالمشروع السكنى بمدينة طيبة الجديدة، وأشاد وزير الاسكان بجودة التنفيذ، وتوافر الخدمات، ودخل إحدى الوحدات السكنية التى تم تأثيثها بالكامل، كما استمع الوزير إلى مطالب عدد من المواطنين قائلاً: "أنا موجود هنا لخدمتكم، ومبروك للفائزين بالوحدات".
كما كلف وزير الإسكان رئيس جهاز مدينة طيبة الجديدة، بسرعة تخطيط وطرح الأراضى الصناعية بالمدينة، وسرعة تنفيذ "هايبر ماركت" على أعلى مستوى لخدمة سكان المدينة، ومنطقة مطاعم، وملاهى ترفيهية، وكذا الانتهاء من نادى المدينة، وسرعة تشغيله، حيث ستكون هذه الخدمات عوامل جذب لسكان المدينة.
من جانبه، هنأ الدكتور محمد بدر الفائزين بالوحدات، وأكد على الطفرة التى تشهدها مدينة طيبة الجديدة، فى الاستثمارات والخدمات، وأعمال المرافق، مشيراً إلى أن هناك تنسيقًا مستمرًا بين الوزارة والمحافظة، لتوفير الخدمات المختلفة، والعمل على مضاعفة أعداد السكان بالمدينة.
وشرح المهندس أشرف فتحى، رئيس جهاز مدينة طيبة الجديدة، خطة الجهاز سواء فى توصيل المرافق، أو الإسكان، أو الخدمات، وخلافه، مشيرًا إلى أن خطة العام الحالى تتضمن استثمارات لهذا العام بنحو 688 مليون جنيه، وهذا أضعاف ما كان يتم توفيره سابقًا، مشيرًا إلى أن إجمالى ما تم تنفيذه من وحدات سكنية بالمدينة، على سبيل المثال منذ إنشائها فى عام 2000 وحتى 2013 يبلغ 2302 وحدة، بينما من 2013 وحتى الآن تم تنفيذ نحو 9214 وحدة، ومن المقرر أن يبلغ عدد وحدات الإسكان الاجتماعي بالمدينة 14352 وحدة.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"