أخبار عاجلة

«صحة النواب» توافق على صرف منحة كويتية بـ15 مليون دولار لخدمة اللاجئين السوريين

«صحة النواب» توافق على صرف منحة كويتية بـ15 مليون دولار لخدمة اللاجئين السوريين
«صحة النواب» توافق على صرف منحة كويتية بـ15 مليون دولار لخدمة اللاجئين السوريين

وافقت لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب برئاسة الدكتور محمد العماري على قرار رئيس الجمهورية رقم 72 لسنة 2017 بشأن الموافقة على إنفاق منحه كمشاريع لقطاع الصحة والخدمات البلدية والمياه والصرف الصحي وذلك من المنحة المخصصة من الصندوق الكويتي للإسهام في خطط الإستجابة لأزمة اللاجئين السوريين في الدول المستضيفة بين الحكومة المصرية والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية وذلك بمبلغ 15 مليون دولار أمريكي والموقع في العام الماضي وذلك مع التحفظ بشرط الصندوق، على أن ينتهي حق الحكومة في السحب من المبلغ المخصص للتمويل في 31 ديسمبر عام 2010ما لم تتفق الحكومة والصندوق على تاريخ آخر.

وقالت الدكتورة نانسي عادل، مستشار وزير الصحة وممثلة الحكومة، إن وزارة التعاون الدولي قدمت منحه قدرها 15 مليون دولار للصحة والصرف الصحي والإسكان، وقد تم الإتفاق على تخصيص مبلغ 8 مليون دولار لوزارة الصحة لاستغلاله في قطاع الاستقبال في المستشفيات الحكومية والطوارئ لكونها تتحمل العبء الأكبر في احتياجات المرضى.

وأشارت مستشارة الوزير إلى أن الوزارة مقيده بمبالغ مخصصة للاجئين السوريين في مصر، وتم توجيه مبلغ للكشف على الفيروسات الكبدية.

وطالب الدكتور أيمن أبوالعلا وكيل لجنة الصحة، بالاهتمام بمستشفيات أكتوبر وزايد لنظرا لكون عدد كبير من السوريين يعيشون فيها نتمنى المزيد من المنح من المجتمع الدولي أسوة بأوربا.

وطالبت الدكتوره شادية ثابت بضرورة تفعيل المنحه وصرفها في الأوجه المخصصه لها حسب احتياجات المحافظات

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جامعة سوهاج توافق على افتتاح مركز التعليم الصيدلى المستمر