أخبار عاجلة
اصطدام قطار بسيارة نقل في مزلقان طوخ -
خروج مصابي حادث حريق برج سكني في بني سويف -
"بارتي" الأفضل في مباراة غانا ومالي -
المقاولون يفوز بهدفين على أسوان وديًا -

عودة الرئيس عبد الفتاح السيسي من أوغندا بعد بحث التعاون

عودة الرئيس عبد الفتاح السيسي من أوغندا بعد بحث التعاون
عودة الرئيس عبد الفتاح السيسي من أوغندا بعد بحث التعاون
عاد الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى أرض الوطن مساء اليوم، الأحد، قادما من عنتيبى بعد زيارة قصيرة إلى أوغندا استغرقت عدة ساعات التقى خلالها مع الرئيس الأوغندى "يورى موسيفينى"، حيث تم بحث دعم التعاون وآخر التطورات الأفريقية.

وضم الوفد المرافق للرئيس "السيسى" كلا من "سامح شكرى" وزير الخارجية، واللواء "خالد فوزى" رئيس جهاز المخابرات، حيث تم التوقيع خلال الزيارة على عدد من اتفاقيات التعاون بين مصر وأوغندا فى كل المجالات.

وكان الرئيس السيسى قد ألقى كلمة خلال مؤتمر صحفى للرئيسين أكد خلالها أن مصر وأوغندا دولتان ناميتان لا تتشاركان فحسب فى شريان حياة واحد هو نهر النيل، ولكنهما تتشاركان أيضًا فى نفس التطلعات التنموية والاقتصادية، وأن ما يواجه البلدان فى محيطهما الإقليمى من مخاطر الإرهاب والتهديد المستمر من تنامى الفكر المتطرف وانتشار التنظيمات المؤيدة له وأن الأهمية الإستراتيجية للعلاقات بين مصر وأوغندا، تحتم العمل على تطويرها في كافة المجالات، لاسيما فى المجالات التنموية مثل قطاعات الطاقة، وإدارة الموارد المائية وتطبيق سبل الرى الحديث، وتطوير قطاع الزراعة والثروة الحيوانية، وبناء القدرات.

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته أن مصر لا تدخر وسعًا فى تحقيق ذلك من خلال تقديم دعمها الفنى عبر الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية والمبادرة المصرية لتنمية دول حوض النيل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة.. زيادة تعريفة التاكسي.. غدا