أخبار عاجلة
السكك الحديدية: 47 حادثا للقطارات في 6 أيام -
أكمل يطرح كليب "ولا غلطة" -
ملحم بركات يحصل على وسام الأرز بعد وفاته -
قضايا الدولة: "تيران وصنافير" سعوديتان -
عبير صبري : "رامز جلال العسل ضحك بس" -

نائب مرشد الإخوان يوضح ملابسات تصريحاته عن المصالحة.. ماذا قال؟!

نائب مرشد الإخوان يوضح ملابسات تصريحاته عن المصالحة.. ماذا قال؟!
نائب مرشد الإخوان يوضح ملابسات تصريحاته عن المصالحة.. ماذا قال؟!

كتب : محمد الصديق الأحد، 20 نوفمبر 2016 11:25 ص

نائب المرشد

أكد إبراهيم منير - نائب مرشد الإخوان - أن الجماعة لم ولن تطلب المصالحة مع النظام الحالي بشكل مباشر أو غير مباشر أو حتى بالإيحاء حسب تعبيره. 

وقال "منير" في مداخلة هاتفية مع قناة "وطن" التابعة للجماعة: "كان كلامي في سياق أن البعض يلوم الجماعة وكأنها هي السبب في عدم الوصول لمصالحة حتى الآن ، فقُلت فليجتمع حكماء الدنيا ليقولوا لنا شكل المصالحة التي يريدون ، وليطرحوا رؤيتهم".

وأضاف "كلامي كان موجهًا لهؤلاء الذين ينهالون علينا بالنصائح بأنهم إذا كان لديهم حل ينتهي بعودة الأمور إلى (شرعيتها الحقيقية) فنحن جاهزون .. وأن الحكمة التي تنهال علينا من البعض تستلزم أنم يجتمع حكماء الدنيا ليرسموا لنا صورة المصالحة التي تُعلق دائمًا على رقبة الجماعة وكأن الجماعة هي التي تؤخر المصالحة وتؤخر استقرار البلد" . وأشار إلى أن الجماعة لم ولن تطلب المصالحة: "لأنها ليست في ضعف و الشعب المصري معها - حسب رأيه-.

وتابع "أقول لهؤلاء الذين يكلمونا عن المصالحة ، إذا كان هذا النظام الذي تشفقون على البلد منه مستعد للتراجع فنحن لسنا مغلقي الأفق ".

واختتم  نائب مرشد الإخوان تصريحاته بـ"طريق المصالحة موجود عند (مرسي) والقيادات الموجودة بالسجن والقوى الوطنية كلها ومنها جماعة الإخوان فنحن لا نعطي نفسنا صك للحديث باسم الشعب المصري ، وبالتالي إذا فُتح الباب فلابد من العودة للشرعية ولما قبل 30 يونيو عام 2013 "، بحسب تعبيره.


م.ص

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق السيسي: زيارة الرئيس السلوفيني ستعطي قوة دفع جديدة لتطوير العلاقات بين البلدين
التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"