أخبار عاجلة
البيئة تحتفي بـ"ساعة الأرض".. اليوم -

«أوقاف الاسكندرية»: إزالة صناديق التبرعات غير الشرعية من المساجد

«أوقاف الاسكندرية»: إزالة صناديق التبرعات غير الشرعية من المساجد
«أوقاف الاسكندرية»: إزالة صناديق التبرعات غير الشرعية من المساجد

قال الشيخ محمد العجمي، وكيل وزارة الأوقاف في الإسكندرية، إن المديرية انتهت من اعداد خطة عمل مكثفة لجهاز تفتيش المتابعة بالمديرية والإدارات الفرعية لبسط السيطرة الكاملة على المساجد وكشف المقرصين والمتقاعسين في عملهم.

وعقد وكيل الوزارة اجتماعاً الاثنين ضم المفتشين بجهاز تفتيش المتابعة بالمديرية برئاسة محمد لطفى السباعي، مدير المتابعة.

وقرر وكيل الوزارة تقسيم عدد الإدارات الفرعية على المفتشين بجهاز تفتيش المتابعة بحيث تختص كل مجموعة بمتابعة عدد معين من الإدارات على مدار جميع أيام الأسبوع من حضور وانضباط جميع العاملين والمؤذنين ومقيمي الشعائر والأئمة ومتابعة القوافل والدروس ونظافة المساجد والزوايا وكذلك متابعة إستعمال مكبرات الصوت وإزالة كافة صناديق التبرعات الغير شرعية بكافة أنواعها.

ودعا إلى إنشاء سجل خاص بجهاز تفتيش المتابعة يسجل به الشكاوى الواردة واسم مقدمها وتيلفونه وعنوانه وتاريخ تقديمها والمفتش المكلف ببحثها ونتيجة فحص الشكوى ومتابعة تنفيذ توصيات جهاز المتابعة.

وقرر «العجمى» أن يكون حضور المفتشين بجهاز تفتيش المتابعة لمدة يومين بديوان عام المديرية وباقى الأيام يتم اعتماد خطوط السير الخاصة بهم من وكيل الوزارة شخصياً للمرور والمتابعة بالإدارات المكلفين بمتابعتها وإنشاء سجل خاص بتحركات المفتشين وعدد ماتم إنجازه من عمل على مدار الأسبوع وكذلك تقديم تقرير وافى في نهاية كل شهر من مدير المتابعة إلى وكيل الوزارة وتغيير توزيع المفتشين على الإدارات كل شهرين وذلك للحرص على شفافية العمل بين الجميع.

وفى نهاية الإجتماع وجه «العجمى» المفتشين بضرورة السيطرة الكاملة على جميع المساجد والزوايا ونشر المنهج الوسطى المعتدل وإبعاد غير المتخصصين من صعود المنابر وتنفيذ سياسة الوزارة بكل دقة وإخلاص في العمل.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير التموين يوافق على تأجيل تطبيق منظومة توزيع الخبز بحلايب وشلاتين
التالى «نادي القضاة» يشكر البرلمان على إرجاء تعديل «السلطة القضائية»