أخبار عاجلة
ميسى يسعى لكسر أرقام رونالدو الأوروبية -
الجزائرى فوزى غلام على رادار اتلتيكو مدريد -
الرى تعلن عن 67 إزالة فى خمسة أيام فقط -
وزيرة الهجرة تلتقي الجراح العالمي هشام عاشور -
17 مليار جنيه أقساط شركات التأمين حتى سبتمبر 2016 -
بالفيديو.. أجمل 10 فوازير لشيريهان فى عيد ميلادها -
قائمة الترشيحات الكاملة لجوائز "جرامى" لعام 2017 -

مواطنون عن إلغاء الدعم لأصحاب رواتب 1500 جنيه: "إحنا بنشحت"

مواطنون عن إلغاء الدعم لأصحاب رواتب 1500 جنيه: "إحنا بنشحت"
مواطنون عن إلغاء الدعم لأصحاب رواتب 1500 جنيه: "إحنا بنشحت"

أثير الكثير من الجدل والاستياء بشأن تصريحات أحمد كمال، معاون وزير التموين والتجارة الداخلية، بأن كل من يزيد راتبه الشهري عن 1500 جنيه ومعاشه عن 1200 جنيه، لا يستحق استخراج البطاقة التموينية وفقًا للنظام الحالي بهدف وصول الدعم لمستحقيه، وإدخال فئات جديدة لمنظومة الدعم التمويني.

وتجول مراسلو "الوفد" بالشارع المصري لاستطلاع آراء المواطنين عن هذا الأمر، وأعرب معظم المواطنين عن استيائهم الشديد من هذا التصريح، واعتبروه كلامًا غير عادل، لافتين إلى أن 1500 جنيه لا تصلح للعيش من الأساس في ظل الارتفاع المبالغ فيه في أسعار كل ما يحيط بهم.

وقال أحدهم: "دة كلام غير واقعي، إحنا مع الدولة ومع ترشيد الدعم في كل حاجة لأنه في وقت كان بيوصل لغير مستحقيه لكن 1500 جنيه دلوقتي مايعملوش حاجة أصلًا لحد".

فيما استقبل مواطن التصريح بصرخة قائلًا: "دة أنا أول ما سمعت الكلمة دي كنت هالطم وأنا ماشي؛ معايا 5 عيال وأحفاد والكل بييجي ياكل ويشرب ويقولولي هات".

واستنكر مواطن رؤية معاون الوزير، قائلًا: "على أساس إن اللي معاه 1500 جنيه ملياردير.. دول مايعتبروش مرتب ولا يعملوا حاجة.. دة مصروف"، وأضاف آخر، قائلًا: "لو هايشيلوا الدعم يزودوا الرواتب ويخلوا فيه معيشة آدمية للموظفين في الدوائر الحكومية".

واستطرد ثالث قائلًا: "الناس بتشحت في الشارع وبتجيب العيش من الزبالة ولما تشيلوا التموين هاتبقى الحالة أسوأ"، وقالت سيدة "مرتب جوزي 1000 ونص، بيصفصف على 50 جنيها بس.. أكيد طبعًا نستحق التموين".

وعلى صعيد آخر، خالفهم الرأي مواطن، مؤكدًا أن هذا التصريح إذا تم تطبيقه سيكون قرارًا صائبًا، وقال: "فيه ناس مش لاقية تاكل.. أنا شغال أمن وباخد 500 جنيه بس، من حقنا إحنا ناخد التموين بتاعنا ويتشال من كل اللي مرتبه أكتر من 1000 جنيه".

شاهد الفيديو...

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"