أخبار عاجلة
إرجاء اتمام عملية بيع ميلان لشركة صينية حتى مارس -

عبدالرحيم: حكم حبس نقيب الصحفيين قاس ولم يعاقب به رموز نظام مبارك

عبدالرحيم: حكم حبس نقيب الصحفيين قاس ولم يعاقب به رموز نظام مبارك
عبدالرحيم: حكم حبس نقيب الصحفيين قاس ولم يعاقب به رموز نظام مبارك

كتب : محمد محمود السبت، 19 نوفمبر 2016 01:08 م

جمال عبدالرحيم

قال جمال عبدالرحيم، سكرتير عام نقابة الصحفيين، اليوم السبت، في أول تعليق على الحكم الصادر بحق نقيب الصحفيين وعضوي مجلس النقابة، إن الحكم قاس، ولم يعاقب به حتى رموز نظام مبارك، رغم أنهم نهبوا أموال مصر.

وأضاف عبدالرحيم، أنه لا توجد قضية من الأساس، ولا توجد أي أدلة ثابتة ضدنا، فضلا عن أن أقوال الشهود زور ومتناقضة، موضحًا أن الشهود قالوا للمحكمة إنهم شاهدوني وخالد البلشي في النقابة يوم الأحد الساعة الواحدة صباحاً لحظة اقتحام النقابة من قبل الأمن بينما كنا في مطار كازبلانكا بالمغرب.

ووصف سكرتير عام نقابة الصحفيين، القضية بـ"الملفقة"، مؤكداً أن الحكم الصادر ضد نقيب الصحفيين يعتبر حكماً تاريخياً وغريباً، ويسيء لسمعة مصر في الخارج.

وأوضح أن نقابة الصحفيين قلعة للحريات وتحترم أحكام القضاء، وسوف تتخذ الإجراءات القانونية أمام محكمة الاستئناف، وتسديد الغرامة.

كانت محكمة جنح قصر النيل، أصدرت، اليوم، برئاسة المستشار أحمد أبوالعطا، حكماً بالحبس سنتين مع الشغل وغرامة 10 آلاف جنيه، لكل من يحيي قلاش نقيب الصحفيين، وخالد البلشى، وجمال عبدالرحيم، عضوي مجلس النقابة، في اتهامهم بـ"إيواء الصحفيين عمرو بدر ومحمود السقا داخل مبنى النقابة".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صلاح عيسى: نتمسك بالقانون الموحد للصحافة والإعلام
التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"