أخبار عاجلة
سايغان.. إنجاز تاريخي في بطولة العالم للدراجات -
إنقاذ شخصين من الغرق في الخفجي -
مابين طالب ومرافق.. «189,271» سعودي مبتعث حول العالم -
«غضب رئاسي» بسبب مونديال 2030 -
«سعادة مدريدية» بالحكم كويبرس -
«صفقة تبادلية» بين الريال وتوتنهام -
سامبدوريا يجدد جراح ميلان -
بعد موسمين.. السجن لـ«14 مشجعاً» في مصر -

«عازر»: واقعة انقطاع الكهرباء عن مطار القاهرة إهمال جسيم من الطراز الأول

«عازر»: واقعة انقطاع الكهرباء عن مطار القاهرة إهمال جسيم من الطراز الأول
«عازر»: واقعة انقطاع الكهرباء عن مطار القاهرة إهمال جسيم من الطراز الأول

وجهت النائبة مارجريت عازر عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان سؤالاً لوزيري الطيران والكهرباء، حول واقعة انقطاع الكهرباء عن مبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة، مستنكرة «عدم تحرك المسؤولين والمختصين الفنيين على الفور عندما لاحظوا ورأوا بأعينهم على اللوحة الإلكترونية بالمطار إشارات تحذيرية، تنبه بما يفيد وجود خلل في الكهرباء، الأمر الذي يثير بعض الشكوك حول الواقعة».

وتسائلت عازر، في بيان لها، الاثنين: «لمصلحة من الإضرار بأمن مصر القومي، ومن المسؤول عن هذه الواقعة، وأين المولدات الكهربائية التي تعمل آلياً في حالة انقطاع الكهرباء وفي حالات الطوارئ، وكذلك إجراءات السلامة البديلة والاستراتيجية في مواجهة الأزمات والكوارث في مؤسسة عريقة بحجم المطار؟».

وانتقدت عازر بشدة «الإهمال وتدني مستوى الخدمات التي تقدم للمواطنين، والتي أصبحت مثار شكوى من الجميع بمطار القاهرة الذي هو واجهة الدولة وعنوانها بالنسبة للسياح الأجانب»، مؤكدة أن واقعة انقطاع الكهرباء تُعد إهمالًا جسيمًا من الطراز الأول، وأثرت بالسلب على سمعة المطار، ونتج عنها خسائر مالية فادحة، إلى جانب ارتباك وتوقف الحركة الجوية بالمبنى وتأخر إقلاع عدد من الرحلات وضياع حقائب الركاب».

وعلى ضوء ذلك طالبت النائبة مارجريت عازر عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان الإفصاح عن السبب الرئيسي لهذه الواقعة وإحالة المتسببين عنها إلى المحاكمة العاجلة .

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى السيسي يهنئ الملك سلمان بعيد الأضحى في اتصال هاتفي