أخبار عاجلة
خاصية آيفون 8 الجديد.. إغلاق الهاتف بالوجه ! -
المؤبد يحرم قاتل سوزان من عفو نصف المدة -
بيليغرينو مدربًا لساوثمبتون -
لماذا سمي “البيت الأبيض” بهذا الاسم؟ -

«المنوفية» تزيل العقار المجاور لمنزل ضحية الإضراب عن الطعام

«المنوفية» تزيل العقار المجاور لمنزل ضحية الإضراب عن الطعام
«المنوفية» تزيل العقار المجاور لمنزل ضحية الإضراب عن الطعام

نفذت أجهزة الأمن بالمنوفية، بالتعاون مع مجلس مدينة تلا، قرار إزالة العقار المخالف المجاور لمنزل «صفاء الكومى»، 55 سنة، عجوز المنوفية، التى توفيت الإثنين متأثرة بدخولها فى إضراب عن الطعام مع 4 من أفراد أسرتها لمدة 13 يوماً، اعتراضاً على عدم تنفيذ قرار الإزالة للعقار المخالف. وقالت مصادر أمنية إن حملة مكبرة من مديرية الأمن، بقيادة اللواء عبدالسلام الشريف، مساعد مدير الأمن، وقوة من مركز شرطة تلا ورئيس مجلس المدينة، أزالت التعدى الذى ارتكبته «أمانى. س. هـ» وشقيقها طارق على الشارع، جار العجوز، مشيرة إلى أنه تم تنفيذ إزالة 9 حالات تعدٍ أخرى بالقرية.

وأضافت مصادر بمجلس مدينة تلا أنه تم التواصل مع أسرة المتوفاة منذ اليوم الأول للاعتصام، مشيرة إلى أن أحمد الكورانى، نائب رئيس المدينة، ذهب للأسرة بالمستشفى وتفاوض معها لفض الاعتصام، إلا أن ابنها رفض وتم إبلاغ غرفة عمليات المحافظة وإعداد تقرير مفصل عن الحالة، وأن المجلس كان يرسل مندوباً يومياً لمتابعة حالة المعتصمين وإعداد تقرير عن حالتهم.

وتابعت المصادر أن جميع تقارير المستشفى كانت تؤكد استقرار حالاتهم وتغذيتهم بالمحاليل، ولم يتم إبلاغ مجلس المدينة بأن السيدة تعانى من أى أمراض.

وأشارت إلى أنه تم التواصل مع عمرو، نجل الضحية، عدة مرات وإبلاغه بأن دور مجلس المدينة فى تنفيذ الإزالة ينحصر فى توفير المعدات، وأن تحديد موعد التنفيذ مسؤولية مديرية الأمن، ولكن دون جدوى، لافتة إلى أن هناك نحو 3 آلاف قرار إزالة صادرة لحالات تعدٍ بقرى المركز لم تُنفذ، ومنها تعدى أسرة الضحية على الشارع بمساحة صغيرة وستتم إزالتها. وقررت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجينى، فتح تحقيق شامل فى واقعة وفاة السيدة، عقب دخولها فى إضراب عن الطعام، احتجاجاً على عدم تطبيق قرار إزالة من قبل الوحدة المحلية التابعة لها، كما أوصت اللجنة بضرورة محاسبة المسؤول عن هذه الواقعة. وأكد النائب أحمد السجينى أنه تواصل مع أسرة المتوفاة وطلب منهم الحضور لمقر مجلس النواب للاستماع إليهم حول ملابسات الإضراب عن الطعام الذى كان سببا للوفاة، ولفت إلى أنه طلب من نجل المتوفاة شرحا كاملا لملابسات الواقعة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "حديقة الجيزة": الحريق من الخارج ولم يصل إلى الحيوانات
التالى النيابة تحرز كتب سحر وشعوذة من شقة قاتل والدته وشقيقه في إمبابة