أخبار عاجلة
كريم حسن شحاتة يقطع الاتصال على مرتضى منصور -
خالد بيومي: الله يكون في عون جماهير الزمالك -
القوات العراقية تصل إلى محيط مطار الموصل -

تعاون بين "التقدم" ومايكروسوفت في توظيف تكنولوجيا المعلومات لخدمة ذوي الإعاقة..صور

تعاون بين "التقدم" ومايكروسوفت في توظيف تكنولوجيا المعلومات لخدمة ذوي الإعاقة..صور
تعاون بين "التقدم" ومايكروسوفت في توظيف تكنولوجيا المعلومات لخدمة ذوي الإعاقة..صور
بدأت جمعية "التقدم" للأشخاص ذوي الإعاقة والتوحد التعاون مع شركة مايكروسوفت مصر فى تنفيذ تدريبات على عدد من البرامج منها التدريب على برنامج "مدرب معتمد من الشركة ، وهو برنامج تنمية مهنية يهدف إلى سد الفجوة بين المهارات والتكنولوجيا واستخدام أساليب التدريس المبتكرة. ويوفر أدوات قوية تساعد المدربين في إدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعلم وجعل ممارسة التدريس أكثر إنتاجية.

وأكدت مها هلالي رئيس مجلس إدارة جمعية التقدم عضو المجلس القومي لشئون الإعاقة أن التعاون مع مايكروسوفت مصر يأتي في إطار تنفيذ إستراتيجية الجمعية الهادفة إلى فتح مجالات التعاون مع أكبر المؤسسات العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لدعم أنشطة الجمعية المختلفة في تأهيل وتدريب وتعليم الأبناء من ذوى الإعاقة والتوحد.

وأوضحت هلالى إن الهدف من التعاون بين جمعية التقدم وشركة مايكروسوفت رفع قدرات فريق العاملين بالجمعية في مجال استخدام الحاسب الآلي بما يمكنهم من أداء دورهم في تدريب وتعليم وتنمية مهارات أبناء الجمعية من ذوى الإعاقة والتوحد في المجالات المختلفة حيث اقتحمت التكنولوجيا عالمنا فلم تعد تستخدمها فئة معينة من الناس، ولكنها وجدت طريقها أيضًا إلى ذوي الإعاقة الذين استطاعوا من خلال برامجها المختلفة أن يشعروا بوجودهم وسط المجتمع، واستطاعت التكنولوجيا تنمية مهارات عدة لديهم.

وأشار محمد الحناوي - المدير التنفيذي للجمعية - إلى أن التدريب سيتبعه اعتماد الجمعية كمركز معتمد من الشركة في إتاحة حصول أبناء الجمعية والعاملين فيها على شهادة معتمدة من مايكروسوفت في علوم الحاسب الآلي، والتي تتطلب استيعاب أدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. والدورة مصممة فعليا للأشخاص الذين يسعون لاستخدام الكمبيوتر بطريقة منهجية و علمية سليمة سواء ذوى الخبرة أو بدون خبرة.

يذكر أن جمعية التقدم وفى مجال تسخير مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة والتوحد، أطلقت المرحلة الأولى من برنامج كلامي في أبريل 2015، والذي مكن الأشخاص من ذوى الإعاقات المختلفة من المبصرين الغير ناطقين من التواصل الجيد مع محيطهم الاجتماعي وتنمية مهارات التواصل اللفظي لديهم، وأطلقت الجمعية المرحلة الثانية من برنامج كلامي، والذي يؤمل أن يخرج للمجتمع في أبريل 2016

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «الصحة» توقف قرار «طمس» أسعار الأدوية القديمة