أخبار عاجلة
دور العرض التونسية تستقبل «اشتباك» -
«على معزة وإبراهيم» فى سوق السينما الفرنسية -
قضاة: كل الطرق تؤدى إلى مصرية «تيران وصنافير» -
السيسي: صدري يضيق من الإعلام "غير المهني" -
كيري يرفض انتقادات ترامب لميركل: تدخل غير لائق -
تراجع أسعار العقارات في السعودية في عام 2016 -
طقس اليوم الثلاثاء ودرجات الحرارة المتوقعة -
توفيق عكاشة : لم أدلِ بتصريحات عن إنخفاض الأسعار -
طلعت زكريا لـ"باباراتزي": "بطلت أتكلم في السياسة" -

السكة الحديد:81 حالة فتح بلف الخطر بالقطارات و97 اقتحام مزلقان خلال شهر

السكة الحديد:81 حالة فتح بلف الخطر بالقطارات و97 اقتحام مزلقان خلال شهر
السكة الحديد:81 حالة فتح بلف الخطر بالقطارات و97 اقتحام مزلقان خلال شهر
أكد اللواء مدحت شوشة رئيس هيئة السكك الحديدية أنه تم رصد 81 حالة فتح بلف الخطر بالقطارات لإيقافها جبرًا أثناء سيرها فى أماكن غير مخصصة وذلك خلال شهر نوفمبر لافتا إلى أن هذه السلوكيات السلبية التى يقوم بها بعض ركاب القطارات تمثل خطرا على أرواحهم.

كما رصدت الهيئة عدد 97 حالة اقتحام مزلقانات من قبل الجمهور وقائدي المركبات وكذا 78 حالة دهس نتيجة لعبور الجمهور وقائدي المركبات من الأماكن غير المعدة للعبور.

وأضاف شوشة أنه تم رصد ايضا عدد 17 حالة اعتداء على طوائف التشغيل المختلفة بالسكة الحديد (سائقي قطارات - الكمسرية داخل القطارات – عمال البلوك – خفراء المزلقانات) وذلك من قبل الجمهور أثناء تأدية عملهم مما ادى الى تعرض البعض منهم باصابات خطيرة.

ويهيب شوشة بالقاطنين بجوار خطوط السكك الحديدية بعدم وضع مخلفاتهم بجوار شريط السكة الحديد واضرام النيران بها وذلك لخطورتها على سلامة القطارات والركاب وتأثيرها على جداول تشغيل القطارات حيث تم رصد عدد 9 حالات حريق معظمها مخلفات زراعية على شريط السكة.

وناشد رئيس هيئة السكة الحديد ركاب القطارات بعدم التعرض لـبلف الخطر إلا فى الحالات الضرورية حفاظًا على أرواحهم ومصالحهم ومنعًا لوقوع الحوادث وتأخير مواعيد القطارات.

كما يهيب شوشة بالمواطنين وقائدى المركبات توخي الحظر واتباع التعليمات الخاصة بعبور المزلقانات والحفاظ على ممتلكات الهيئة (محطات ـ قطارات ) حيث إنها ملك للراكب وهو المنتفع الأول منها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة.. زيادة تعريفة التاكسي.. غدا