أخبار عاجلة
القبض على رجل أعمال شهير في دمياط... من هو ؟ -
إصابة 3 أشخاص في انقلاب سيارة بطريق حلوان -
"مترو الأنفاق" توضح حقيقة إغلاق مترو السادات -
إسرائيل تطالب مواطنيها بمغادرة سيناء فورا -
الجيش يعلن مقتل 3 تكفيريين وإصابة اثنين -
صورة| رسالة البرادعي للشباب فى ذكرى يناير -
محمد رياض يبدأ تصوير "كفر دلهاب" مع يوسف الشريف -
البوستر الدعائي الأول لفيلم نيللي كريم.. صورة -
محامي عز لـ"مصراوي": براءة اليوم نصرة من الله -

مصدر بالكهرباء: نتوقع إرجاء توقيع عقد الضبعة للعام المقبل

مصدر بالكهرباء: نتوقع إرجاء توقيع عقد الضبعة للعام المقبل
مصدر بالكهرباء: نتوقع إرجاء توقيع عقد الضبعة للعام المقبل
قال مصدر بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إنه من المحتمل أن يتم إرجاء توقيع عقد الضبعة الذى كان مقررا توقيعه قبل نهاية الشهر الحالى ،لبداية العام المقبل.

وقال المصدر إن تحديد يوم توقيع العقود بدقة قرار رئاسى، لأن المشروع كله تحت إشراف الرئاسة، و لم يتم إعلام وزارة الكهرباء به حتى الآن ، مما يرجح تأجيله لبداية العام المقبل ،لأن رئاسة الجمهورية ما زالت تراجع الاتفاقيات والعقود.

يذكر أنه بعد توقيع العقود مباشرة سيتم الإعلان عن ثلاث خطط لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، الأولى هى الخطة الإعلامية، وقد تم الاتفاق عليها مع الجانب الروسى ضمن أساسيات الاتفاق الأولى بين الجانبين على إنشاء المحطة النووية، وتتضمن الدعاية وإعلام كل الوسائل المقروءة والمسموعة والمرئية، فى مؤتمر صحفى عالمى، وذلك خلال شهر إبريل القادم.

أما الثانية فتتضمن خطة التدريب، وقد أعلن عنها وزير الكهرباء والطاقة الدكتور محمد شاكر، من أن شركة روس أتوم الروسية، ستبدأ وفقًا للاتفاقات المبرمة فى تدريب 1711 كادرا مصريا على تكنولوجيا الطاقة النووية فى أبريل المقبل، ومنهم مهندسون متخصصون فى الطاقة النووية، مشيرا إلى أنه قبل التفاوض بين الجانبين، كان هناك حوالى 90 متدربا فى روسيا.

أما الخطة الثالثة، فهى لطمأنة المواطنين من تأمين المحطة النووية وعدم الخوف مما يتردد عن شكوك حول أى تسرب منها يضر المواطن وإيضاح الموقف بالكامل للجميع.

يذكر أن أرض الضبعة تستوعب 8 محطات نووية تتم على 8 مراحل، المرحلة الأولى تستهدف إنشاء محطة تضم 4 مفاعلات نووية لتوليد الكهرباء بقدرة 1200 ميجا وات بإجمالى قدرات 4800 ميجا وات، يتم تشغيل الوحدة الأولى فى 2022، والباقى تباعا حتى عام 2027، وتصل تكلفة المحطة 30 مليار دولار، وتقدم روسيا قرضًا حكوميًا لصالح مصر بقيمة 25 مليار دولار.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة.. زيادة تعريفة التاكسي.. غدا