أخبار عاجلة
الكويت تدين استهدف الحرم المكى الشريف -

محامو مطاي يعلقون العمل بالمحاكم احتجاجًا على حبس زملائهم

محامو مطاي يعلقون العمل بالمحاكم احتجاجًا على حبس زملائهم
محامو مطاي يعلقون العمل بالمحاكم احتجاجًا على حبس زملائهم

أعلن أعضاء الجمعية العمومية للمحامين بنقابة مركز مطاي الفرعية بالمنيا، عدم الحضور أمام النيابة العامة سواء في قضايا الجنايات أو الجنح، وكذلك عدم حضور تجديدات الحبس، وعدم التعامل مع خزينة المحكمة، وعدم تحريك أي قضايا جديدة إلا القضايا الإجرائية «قضايا المواعيد».

كما تقرر تنظيم وقفه أمام النقابة الفرعية بمطاي بالروب الأسود وذلك من الساعة الحادية عشر إلى الساعة الثانية عشرة كل يوم، ومن يخالف ذلك يعرض نفسه إلى الشطب فورًا من قبل النقابة العامة.

وقال محمد رجب نايل، نقيب محامين مطاي، إنه تضامنًا مع زملائنا المحامين الصادر بحقهم حكم بالحبس ٥ سنوات، أمام محكمة جنايات المنيا، رغم تصالح وتنازل رئيس المحكمة الطرف الأخر في القضية، تم إعلان الإضراب الجزئي أمام محكمة الجنايات، وحضر أثنين من زملائنا أمام الدائرة، وأثبتوا الإضراب بمحاضر الجلسات، وتم تأجيل القضايا لجلسات أخرى لعدم حضور المحامين، مضيفًا أنه من المقرر انعقاد اجتماع مع النقيب العام، لافتًا أن المحامين الذين أعلنوا الإضراب من خارج المنيا، كان نوعًا من التضامن وليس بشكل رسمي، ومن المقرر اتخاذ جميع الإجراءات القانونية الرسمية ضد الحكم الصادر.

وقال محمد صقر المحامي بمطاي، أن المحامون المحكوم عليهم حبسوا فور صدور الحكم في جو من ذهول الجميع، وكانوا جميعًا حاضرين لجلسة النطق بالحكم، لتأكدهم أن الدعوي ستنقضي أو سيصدر حكم مع إيقاف التنفيذ، وذلك بعد حضور المستشار أحمد فتحي جنيدي، مقيم الدعوي، والذي قدم مذكرة بنفسه للتصالح مع المحامين، وتحدث أنه حرصًا على مستقبلهم وعلي مهنة المحاماة العريقة أقر التصالح.

وكانت محكمة جنايات المنيا، قضت الأحد، بالسجن 5 سنوات بحق 8 محامين، لاتهامهم بإهانة القاضي أحمد فتحي جنيدي، مقيم الدعوي، والذي أقر بالتصالح وقدم مذكرة تفيد ذلك أمام هيئة المحكمة أثناء نظر الجلسة، في حضور سامح عاشور، نقيب محامين مصر.

اشترك وتابع الصعيد وأخباره لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى النيابة تحرز كتب سحر وشعوذة من شقة قاتل والدته وشقيقه في إمبابة