أخبار عاجلة
عاجل.. سماع دوي انفجار هائل بشارع الهرم -
جمال محمد: اختفى زمن الديربي الجميل -
طبيب الأهلي يكشف إصابات اللاعبين -
8 مليارات جنيه خسائر البورصة فى أسبوع -
احتراق مصباح يخلي 160طالبة بمتوسطة بني فروة -
وصول وزير النقل الأردنى لبحث دعم التعاون -

الشيحي: إجراء 5 تعديلات سريعة في قانون تنظيم الجامعات

الشيحي: إجراء 5 تعديلات سريعة في قانون تنظيم الجامعات
الشيحي: إجراء 5 تعديلات سريعة في قانون تنظيم الجامعات
أكد الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أن التعديلات الـ 5 الخاصة بقانون تنظيم الجامعات تمثل كبسولة سريعة المفعول لحل بعض المشاكل الموجودة فى التعليم العالى، خاصة وأن هذه المواد متفق عليها من الجميع، حيث إنها تعطي مميزات لأعضاء هيئة التدريس، مؤكدا أن هذه التعديلات سيتم تضمينها فى قانون التعليم العالى الجديد.

واستشهد الشيحى، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم "الأحد" بأحد فنادق القاهرة الكبرى، بأحدي المواد التى تم الاتفاق على تعديلها، وهي الخاصة بالأستاذ الذى يحصل على إجازة وجوبية كمرافق زوجة ويظل بالخارج 15 سنة مثلا ويعود مطالبا بالترقية باعتباره ظل فترة كبيرة ولم يرقى، فيتقدم للترقية ويحصل عليها ثم يسافر مرة أخرى للخارج، مؤكدا أن تعديل هذه المادة الذى وافق عليه المجلس الأعلى للجامعات يمنع الأساتذة من هذا التوجه الذى يمثل ضررا بمنظومة التعليم العالى فى مصر.

وأضاف وزير التعليم العالى، أن فترة الإجازة الوجوبية لا تحتسب من فترة الترقى، موضحا أن التعديل الجديد يلزم عضو التدريس بالتواجد فى مصر لخدمة الوطن 5 سنوات حتى يستطيع الحصول على الترقية.

وأشار وزير التعليم العالي إلى أن المواد المعدلة مطروحة أمام الجامعات وأعضاء هيئة التدريس، وقد طالبت رؤساء الجامعات بعرض ما توصلوا له بخصوص هذا الأمر فى اجتماع المجلس الأعلى للجامعات خلال شهر ديسمبر المقبل".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"