أخبار عاجلة
الشرقية يدرس الانسحاب من الدوري -
أيام عطلات البنوك حتى نهاية يونيو -

طرح 250 قطعة أرض سكنية متميزة للمرحلة الأولى بمدينة ناصر فى أسيوط

طرح 250 قطعة أرض سكنية متميزة للمرحلة الأولى بمدينة ناصر فى أسيوط
طرح 250 قطعة أرض سكنية متميزة للمرحلة الأولى بمدينة ناصر فى أسيوط

أعلن المهندس ياسر الدسوقى، محافظ أسيوط، عن طرح بيع 250 قطعة أرض سكنية متميزة بمدينة ناصر ـ منطقة الهضبة الغربية ـ بمساحات تتراوح بين 500م2 إلى 1000م2 لإقامة فيلات وعمارات سكنية، بالتعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة طبقاً للاشتراطات والمواصفات الواردة بكراسة الشروط المتاحة ببنك الإسكان والتعمير.

جاء ذلك على هامش اجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة بحضور المهندس محمد عبدالجليل سكرتير عام المحافظة،ورؤساء المدن والمراكز والأحياء ووكلاء الوزارات والقيادات التنفيذية بالمحافظة.

وقال الدسوقى، فى بيان له اليوم، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يولى اهتمامًا خاصًا بتنفيذ مشروع الهضبة الغربية الذى أطلق عليها "مدينة ناصر" تخليداً لذكرى الزعيم الراحل جمال عبدالناصر ـ ابن المحافظة ـ فى أسرع وقت ممكن وطبقاً للمواصفات والمخطات الموضوعة لافتاً إلى إنشاء مدينة رياضية وطبية وميناء جاف وجامعة تكنولوجية حديثة ومنطقة خدمات لوجيستية إقليمية ومنطقة للخدمات التجارية ومناطق لتجارة الجملة ومولات متخصصة وآخرى للصناعات الصغيرة والمتوسطة فضلاً عن توفير الخدمات الإدارية والتجارية والاجتماعية والتعليمية والحكومية والصحية والدينية والترفيهية بالمدينة الجديدة.

وأوضح المحافظ أنه سيتم إجراء قرعة علنية على 250 قطعة متميزة خلال الطرح الأول طبقاً للمساحات وبحضور الجهات المعنية والرقابية ومن يرغب من المواطنين المتقدمين للحجز على أن يتم تسليم الأرض خلال 12شهر من تاريخ سداد الدفعة المقدمة التى تبلع 25% من قيمة القطعة وسداد باقى ثمن الأرض على أقساط خلال 3سنوات مع إلزام صاحب القطعة الإنتهاء من تنفيذ كامل أعمال البناء خلال 3سنوات من تاريخ إستلام الأرض منوهاً عن استمرار الأعمال الإنشائية للطريق الذى بين مطار أسيوط على الطريق الصحراوى الغربى بالطريق الصحراوى الشرقى وطريق (أسيوط/البحر الأحمر) بطول 22كم.

وأشار الدسوقى، إلى إنشاء المرحلة الأولى التجمع العمرانى الجديد ـ مدينة ناصر ـ على مساحة 6 آلاف متر كمرحلة أولى حيث يستوعب 400 ألف نسمة ويوفر 90 ألف فرصة عمل جديدة موضحاً أن الدولة تتولى إمداد 25% من إجمالى الوحدات بإجمالى 22 ألف و245 وحدة سكنية من الإسكان الإجتماعى والمتوسط حيث يبلغ عدد وحدات الإسكان الإجتماعى حوالى 13 ألف و500 وحدة ينفذ منها 6860 وحدة بالمرحلة الأولى بينما يبلغ عدد وحدات الإسكان المتوسط حوالى 8850 وحدة ينفذ منها 7150 وحدة خلال تلك المرحلة.

وأضاف محافظ أسيوط، أن إنشاء مدينة ناصر يهدف إلى خلق منطقة سكنية وتجارية جديدة بما يتناسب مع شرائح الدخل المختلفة ومواجهة الطلب المتزايد على الأراض ما أدى إلى ارتفاع الأسعار بمدينة أسيوط مشيداً بجهود كافة المحافظين السابقين للمحافظة بداية من اللواء نبيل العزبى محافظ أسيوط الأسبق صاحب فكرة مشروع الأمل وحتى اللواء ابراهيم حماد المحافظ السابق لافتاً إلى استكمال تلك الجهود حتى رأى المشروع النور وبدء حيز التنفيذ.

من ناحية أخرى ذكر البيان أن الأجهزة التنفيذية بمركز ومدينة أبنوب، تمكنت من تنفيذ 9 قرارات إزالة تعديات على أراضى زراعية وتحرير 24 مخالفة إشغالات خلال حملة مكبرة لإزالة التعديات والمخالفات بقرى المركز.

وقال أحمد عبد السلام رئيس مركز ومدينة أبنوب، أن الحملة استهدفت إزالة التعديات بمدينة أبنوب والمعابدة وبنى محمديات وبنى ابراهيم والحمام ورفع 628 طن قمامة تنفيذا للكتاب الدورى رقم 29 لسنة 2015 والخاص بالقضاء على سلبيات التعدى على الاراضى الزراعية وتراكم القمامة والإشغالات.

وأكد رئيس المركز على استمرار الحملات بالتنسيق مع مديرية أمن أسيوط لتوفير القوات الأمنية لتأمين حملات الإزالة ومنع اعتراض الاهالى وبعد الانتهاء من إجراء الدراسات الامنية اللازمة لتلك القرارات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الرئيس السيسي يصدق على علاوة استثنائية للمخاطبين بالخدمة المدنية بحد أقصى 130 جنيها