أخبار عاجلة
البورصة تهوي 2% في نهاية التعاملات -
الدولار مستقر خلال تعاملات اليوم -

عبد العال: ما قاله إبراهيم عيسى عن المجلس "جناية"

عبد العال: ما قاله إبراهيم عيسى عن المجلس "جناية"
عبد العال: ما قاله إبراهيم عيسى عن المجلس "جناية"

قال الدكتور علي عبدالعال اليوم الاثنين، إن ما يردده الإعلامي إبراهيم عيسى في برنامجه على قناة "القاهرة والناس" عن مجلس النواب يعد جريمة تحريض على العنف، مضيفا "إن ما يقوله ليس جنحة ولكنه جناية ولن تمر هذه التفاهات مرور الكرام".

وطالب عبدالعال، خلال جلسة اليوم، المستشار مجدي العجاتي وزير الشئون القانونية ومجلس النواب بمراجعة الحلقة الخاصة التي أذاعها إبراهيم عيسى المتعلقة بإقرار قانون بناء الكنائس، واصفا إياها بأنها "فتنة" حيث قال الأخير "إن هناك نصا يحظر على الأقباط رفع الصلبان على الكنائس"، وهذا النص لم يرد في 14 مسودة لمشروع القانون في حين أن الهيئة العامة للاستثمار لم تتخذ إجراء بهذا الصدد.

وقال رئيس مجلس النواب "إن هذا الإعلامي يريد أن يشعل فتنة ويهدم الدولة، وأن الهيئة العامة للاستثمار لا يمكن أن يمنعها الدستور أو القانون، من القيام بدورها حيث إنها ظلت متفرجة".

وقال العجاتى "إن الحكومة تدين ما حدث ولكن مواجهة هذا الأمر ليس لدى الهيئة العامة للاستثمار أو وزيرة الاستثمار، وإن الموضوع متعلق بالمنطقة الحرة وهو مارد عليه رئيس المجلس بأن المنطقة الحرة لها قانون يحكم عملها".

وأكد وزير الشئون القانونية على أن ما يقرره المجلس ستلتزم الحكومة به، وعليها أن تتخذ موقفا إيجابيا يحقق ما تحدث به رئيس المجلس، ولا أحد يمكنه المزايدة على المجلس حامي الحريات والصحافة، مشددا على أن ما ستتخذه الحكومة سيلقى قبولا من المجلس.

وقال عيسى خلال برنامجه "مع إبراهيم عيسى" على فضائية القاهرة والناس، إن النواب أخذوا ذريعة تعديل المادة الخاصة بمحاكمة المدنيين أمام القضاء العسكري، كخطوه لفتح الباب أمام إدخال تعديلات على المادة الخاصة بمدد رئيس الجمهورية، وانتقد أيضاً أداء اللجنة التشريعية بمجلس النواب، بقوله:" لا يجوز استخدام دم الشهداء فى عملية نصب سياسي أو نفاق أو انتهازية للحكومة".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تطمينات السيسي ونزوح أقباط العريش وفوز الزمالك.. أهم عناوين الصحف
التالى نائب قليوب يتقدم بطلبي إحاطة لوزيري الإسكان والصحة