أخبار عاجلة
دير الدومنيكان ينظم سلسلة دورات لاهوتية للرهبان -
بورصة تونس تغلق على ارتفاع -
تفاصيل جديدة في حادث كمين النقب بالوادي الجديد -

بيان "مجهل" لوزارة التموين تنفى فيه رفع سعر زيت التموين

بيان "مجهل" لوزارة التموين تنفى فيه رفع سعر زيت التموين
بيان "مجهل" لوزارة التموين تنفى فيه رفع سعر زيت التموين

 مزيدًا من حالة التخبط والبلبة فى وزارة التموين والتجارة الداخلية، حيث أصدرت الوزارة منذ قليل بيان رسمى "مجهل" غير منسوب للوزير أو أيا من القيادات نص البيان على أنه نفي مصدر مسئول بوزارة التموين و التجارة الداخلية رفع أسعار السكر علي بطاقات التموين، وأكد أن سعر الكيلو ثابت ولم يتغير عند 7 جنيهات، وأكد أن عدد المستفيدين من البطاقات التموينية يصل إلي أكثر من 70 مليون مواطن، وأضاف أن سعر السكر الحر يصل إلي 10 جنيهات و 50 قرشًا للكيلو، رغم ان تكلفته الحقيقية تصل إلي 11 جنيهًا و 50 قرشًا.

وجاء بالبيان: و"أضاف المصدر أن أسعار الزيت التمويني لم تشهد أي ارتفاعات، وثابتة عند 825 قرشا للكيلو، رغم ان التكلفة الحقيقية تصل إلي 16 جنيها للكيلو، وأن الحكومة تتحمل 775 قرشًا فارق السعر في الكيلو الواحد".

وأوضح المصدر أن سعر اللحوم السوداني وصل إلي 75 جنيهًا للكيلو في المجمعات الاستهلاكية، رغم أن التكلفة الحقيقية للكيلو تصل إلي 110 جنيهات للكيلو وأن الدولة تتحمل 35 جنيهًا في الكيلو.

وأشار المصدر أن الدولة حريصة علي حماية محدودي الدخل، وتعمل علي خفض الاسعار لتوفير احتياجات المواطنين باسعار مناسبة و ان الدولة تتحمل دعم إضافي بسبب المحافظة علي تثبيت أسعار السلع رغم ارتفاع سعر الدولار أمام الجنيه بعد تحرير سعر الصرف.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة.. زيادة تعريفة التاكسي.. غدا