أخبار عاجلة
«خليجي 23» في مهب الريح -

السيسي ووزير الدفاع وقائد الجيس الثالث الميداني يشهدون تفتيش حرب «الفرقة 19»

السيسي ووزير الدفاع وقائد الجيس الثالث الميداني يشهدون تفتيش حرب «الفرقة 19»
السيسي ووزير الدفاع وقائد الجيس الثالث الميداني يشهدون تفتيش حرب «الفرقة 19»

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والفريق أول صدفي صبحي وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة واللواء أركان حرب محمد رأفت الدش قائد الجيش الثالث الميداني، تفتيش حرب الفرقة 19 التابعة للجيش الثالث الميداني بمحافظة السويس صباح اليوم الأحد.

وقامت قوات الجيش الثالث الميداني باستعراض عروض تدريبات الجيش في الفنون العسكرية القتالية والاستعدادات اللازمة التي تتخذها القوات في الحالات الطارئة والمواجهات.

وألقى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول صدقى صبحي، كلمة أكد فيها أنه في حياة شعب مصر العظيم وتاريخه الوطني العريق أحداث وإنجازات كبار ستبقى خالدة أبد الدهر تحفظها ذاكرة التاريخ الوطني العسكري وتبقى في تاريخ الأمة جيلا بعد جيل، وتستلهم الأجيال القادمة أسمى معاني القيم وأنبل المبادىء للوطنية المصرية في التضحية والفداء.

وأضاف الفريق أول صدقي صبحي، خلال حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي تفتيش حرب الفرقة 19 التابعة للجيش الثالث الميداني، قائلا «إن من بين هذه الإنجازات الكبار يبرز نصر أكتوبر المجيد الذي حققته القوات المسلحة عام 1973 ونحن نحتفل في هذه الأيام العظيمة بالذكرى الـ 44 التي ستظل رمزا لعظمة مصر وصلابة إرادتها وشموخ شعبها وبسالة رجال قواتها المسلحة وتضحياتهم وبطولاتهم الغالية».

وتابع «صبحي» قائلا: «نوجه تحية إعزاز لهذا الجيل العظيم الذي برهن على نقاء وصلابة معدنه العريق وأعطى المثل والقدوة في العطاء والتضحية بصموده، وتمسكه بإرادته الحرة التي لم تلين أو تنكسر فلم يستسلم أو يهن أو تضعف إرادته بل صبر وصمد وتحمل، وساند قواته المسلحة يدعمها، ويمدها بخيرة الأبناء وهي تخوض حرب استنزاف مريرة ومعارك تحرير شرسة من أجل استرداد الأرض المقدسة في سيناء واستعادة عزة مصر وشعبها وشموخ قواتها المسلحة.

ومضى «صبحي» يقول: «نحيي في هذه الذكرى المجيدة جيل الأجداد والآباء من أبناء سيناء الحبيبة على ما قاموا به جلائل الأعمال خلال سنوات الاحتلال، وكانوا سندا ودعما لقواتهم المسلحة بما قدموا لها من عون وما قاموا به من تضحيات ستبقى في ضمائرنا نتعلم منها أسمى قيم الولاء والانتماء للوطن.

استمع الرئيس عبدالفتاح السيسي لشرح مفصل للتوجيه الطيبوجرافي لأوضاع القوات المصطفة ضمن إجراءات التفتيش ورفع الكفاءة القتالية، وهي (الفوج 38 دفاع جوي وعناصر الدفاع الجوي (الدعم)، اللواء 70 مدفعية ميدان، اللواء الخامس مشاة الميكانيكي، اللواء 69 مدفعية متوسطة، اللواء السابع مشاة الميكانيكي، قيادة الفرقة 19 مشاة».

وتفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي اصطفاف الفرقة (19 مشاة) ضمن قوات الجيش الثالث الميداني، في عربة مكشوفة، وذلك برفقة القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول صدقى صبحي.

وقال قائد الجيش الثالث الميداني اللواء أركان حرب محمد رأفت الدش: «إن الجيش الثالث الميداني ضمن القوات المسلحة يشارك شعبه في مجالات التنمية، وهذا لا يأتي إلا من باب الحرص على الأمن القومي المصري وبما لا يؤثر مطلقا على كفاءتها واستعدادها القتالي».

وتقدم الدش بوافر التحية والتقدير للرئيس السيسي لما يقدمه من دعم ورعاية بالرغم من مسؤولياته الجسام، معربا عن شكره كذلك للقيادة العامة للقوات المسلحة على الدعم اللامحدود التي توليه لكافة تشكيلات وحدات الجيش الثالث الميداني.

وأضاف «كل الشكر والتقدير لرجال الجيش الثالث الميداني الذين يسطرون كل يوم صفحة جديدة من صفحات المجد والشرف في تاريخ مصرنا الغالية، فما يحققونه اليوم من بطولات وتضحيات في حربهم على الإرهاب سوف يتوقف التاريخ أمامها لتكون نبراسا للأجيال القادمة، ولهذا أرسل من أعماق قلبي تحية خالصة تحمل معاني الإعزاز والإجلال والتقدير لأرواح شهدائنا الأبرار الذين ضحوا بدمائهم الزكية فداء لهذا الوطن، إنهم نواة الإرادة والإصرار والقوة والتحدي الذي يتحلى به أبطال الجيش الثالث الميداني الذين أقسموا على الثأر لأرواح شهدائهم، والقضاء على كل من تسول له نفسه العبث بأمن واستقرار الوطن».

وأكد قائد الجيش الثالث الميداني أن مصر ستظل قوية، وعزيزة آمنة، ينعم شعبها بالأمن والاستقرار في ظل قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي الحكيمة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رئيس شعبة الدواجن: شبكة المصالح تقف وراء ارتفاع الأسعار