أخبار عاجلة
مجموعة مصر- مدافع غانا يودع أمم إفريقيا -
ماذا قال زيدان عقب الهزيمة من سيلتا فيجو؟ -
فان جال ينفي خبر اعتزاله -
المقاولون يستضيف أبوكبير اليوم وديا -

سكرتير عام شمال سيناء: مصر في أمسّ الحاجة لجهود ذوي الاحتياجات

سكرتير عام شمال سيناء: مصر في أمسّ الحاجة لجهود ذوي الاحتياجات
سكرتير عام شمال سيناء: مصر في أمسّ الحاجة لجهود ذوي الاحتياجات

أكد اللواء سامح عيسي، سكرتير عام محافظة شمال سيناء، أن الوطن في أمسّ الحاجة لجهود ذوي الإحتياجات الخاصة، لتقدمه ورقيه وعودته مرة أخرى في صفوف الدول المتقدمة.

وقال «عيسى»، خلال الاحتفال باليوم العالمي المعاق، الذي نظمته مديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء، تحت رعاية اللواء السيد عبدالفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، وبحضور إيهاب حسن عبدالوهاب، مدير عام مديرية الشباب والرياضة، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية والمعاقين، إلى أن الحكومة تولي أهمية كبيرة بالمعاقين، وذلك من خلال تخصيص نسبة 5% من فرص العمل التي توفرها الحكومة بشتي القطاعات.

وأقيم الاحتفال تحت عنوان «أبناؤنا طاقة..لا إعاقة» بالمدينة الشبابية الدولية بالعريش، قدم خلالها المعاقين عدد من الفقرات الرياضية والفنية والثقافية والشعر.

وأشار «عيسى» إلى أن محافظة شمال سيناء تولي أيضًا إهتمامًا كبيرًا بالمعاقين، حيث تم توفير فرص عمل كثيرة لهم بديوان عام المحافظة ومديريات الخدمات، بجانب توفير 2 سيارة أتوبيس مجهزة لتنقلاتهم داخل المحافظة، بالتعاون مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني الشريكة.

من جانبه أكد إيهاب حسن عبدالوهاب، مدير عام مديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء، أن المعاقين في المحافظة لهم باع كبير في كثير من الأنشطة المتنوعة، وخاصة المجال الرياضي، حيث حققوا نجاحات كبيرة بمختلف المسابقات الرياضية على مستوي الجمهورية، بجانب تحقيق مراكز متقدمة لم يحققها الأصحاء.

وذكر «عبدالوهاب»، أن فريق الصم والبكم بشمال سيناء حقق نتائج طيبة بالدوري الممتاز، بجانب حصول مكتب متحدي الإعاقة بالمحافظة على المركز الثاني على مستوي الجمهورية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة.. زيادة تعريفة التاكسي.. غدا