أخبار عاجلة
محكمة نيجيرية تأمر بالإفراج عن زعيم شيعي -
مسلح يحتجز 7 أشخاص في وكالة سفر بباريس -
محمود عاشور حكماً لموقعة الزمالك والداخلية -
أوباما يوقع قانون تمديد العقوبات على إيران -
نقل مباراة الأهلي والمقاصة لاستاد السلام -
الأهلي يطلب نقل مباراة المقاصة لاستاد السلام -
هبوط اضطراري لطائرة سعودية في مطار القاهرة -

هشام الحلبي: نحتاج عقول علمائنا بالخارج لدعم صناعة الطيران في مصر

هشام الحلبي: نحتاج عقول علمائنا بالخارج لدعم صناعة الطيران في مصر
هشام الحلبي: نحتاج عقول علمائنا بالخارج لدعم صناعة الطيران في مصر
رحب اللواء طيار أركان حرب هشام الحلبي، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية ىالعليا، وعضو المجلس المصري في الشؤون الخارجية، بإقامة مؤتمر "علماء مصر" المنتظر عقده الشهر المقبل تحت رعاية وزيرة الهجرة الدكتورة نبيلة مكرم عبيد، مشيرًا إلى أن هذا المؤتمر مهم لخلق تواصل مباشر بين الشباب والعلماء بالخارج، والذي يساعد في نقل الخبرات بينهم.

وأوضح "الحلبي" في تصريح لـ"صدى البلد" أن مصر لديها خبرة في صناعة الطائرات الحربية وكانت تصنع المقاتلات قديمًا وتوقفت عام 1967، فقد تم تصنيع القاهرة 100 و200 ونموذج أولي للقاهرة 300، وتوقف التصنيع بعد الحرب، لكن أصبحت تصنع بنسبة 90% طائرات مقاتلة بمصنع الطائرات الكائن بحلوان.

وأضاف: "مؤخرًا أصبحنا نجمع طائرات k8-e، مؤكدًا أن مصر تحتاج لخبرة أبنائها بالخارج والذين قدموا دعم لمجال صناعة الطيران بالدول المقيمين بها.

كما أشار إلى أن عودة العلماء المهاجرين لعقد مؤتمرات بمصر سيخلق العديد من العلماء، ويبني العديد من الجامعات العلمية التي تخدم البحث العلمي والتي تهدف لتخريج عدد كبير من الباحثين والعلماء، كجامعة زويل.

يذكر أن نبيلة مكرم عبيد وزيرة الهجرة، عقدت اليوم الأحد، مؤتمر صحفى، وأكدت فيه أن مؤتمر علماء مصر، سيخرج بصورة ناجحة؛ تلبي احتياجات المواطنين في مجال التنمية، وتقف إلى جانب الوطن في مشروع النهضة بكل قطاعات الدولة المقترح عبر خطط التنمية المستدامة ضمن استراتيجية مصر 2030.

وأشارت الوزيرة، إلى أن فكرة المؤتمر جاءت لعرض نماذج ناجحة للعلماء المصريين في الخارج، ومن هنا كانت الفكرة بدعوة الطيور المهاجرة لنقل خبرتهم إلى بلدهم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"