أخبار عاجلة
رقاصة تطرد شيرين إلى لبنان -
منة شلبي ورسالة تهنئة لمنى زكي – بالصورة -
هند صبري: التحرش موجود ولكن! -

«الريف المصري»: طرح 61 ألف فدان بمشروع الـ1.5 مليون فدان خلال أيام

«الريف المصري»: طرح 61 ألف فدان بمشروع الـ1.5 مليون فدان خلال أيام
«الريف المصري»: طرح 61 ألف فدان بمشروع الـ1.5 مليون فدان خلال أيام

أكد عاطر حنورة، رئيس شركة الريف المصري الجديد، أن مجلس الوزراء وافق على طرح تكميلي لمساحات جديدة بمشروع الـ1.5 ملايين فدان بمناطق توشكي والمغرة يإجمالي مساحات 61 ألف فدان، موزعة ما بين 50 ألف فدان بتوشكي و11 ألف فدان بمنطقة المغرة، موضحًا إنه سيتم الإعلان عن موعد ومكان القرعة خلال أيام.

وأكد «حنورة» في تصريحات صحفية على هامش افتتاح مقر المنظمة الدولية للمناطق الجافة والأراضي القاحلة «إيكاردا» أن هذه المساحات ستكون الأولوية فيها للشباب وأنه تم الانتهاء من وضع جميع المعايير والاشتراطات التي تضمن الاستخدام الأمثل والجيد للأراضي محل الطرح بما يساهم في تحقيق تنمية زراعية حقيقة والمساهمة في سد العجز من المحاصيل الاستراتيجية ومحاصيل الخضر يجانب زيادة الصادرات المصرية.

وذكر رئيس شركة الريف المصري أنه سيجري في وقت لاحق بعد تنفيذ الطرح الخاص بأراضي توشكي والمغرة الإعلان عن مساحات جديدة بمنطقة غرب المنيا لصغار المزارعين في حدود 60 ألف فدان، لافتًا إلى أنه سيتم تجهيز نظم الري للأراضي المخصصة لصغار للشباب قبل تسليمها، بهدف الحد من المخاطر والأعباء الاستثمارية وتذليل العقبات أمامهم.

وشدد «حنورة» على أنه سيتم توظيف نتائج البحوث والدراسات التي انتهت إليها المراكز البحثبة المصرية سواء في مركز البحوث الزراعية أو كليات الزراعة بالجامعات المختلفة لخدمة أغراض التنمية في مشروع المليون ونصف فدان علاوة على تطبيق أفضل النظم في الري والزراعة لتحقيق أعلى إنتاجية من الفدان.

وكشف رئيس شركة الريف المصري عن تخصيص مساحة في حدود 30 ألف فدان سيتم تحويلها لمزرعة نموزجية وبحثية بالتعاون مع المنطات الدولية المعنية بالزراعة والبحوث، مشيرًا إلى وجود برنامج لتحويل هذه المساحة لتكون أكبر مركز تكنولوجي وبحثي في مجال الزراعة على مستوى الشرق الأوسط وأن من بين أهداف هذا المركز تقديم المشورة الفنية والبحثية بالتعاون مع المنظمات المحلية والإقليمية، لافتًا إلى أنه يرحب بافتتاح مقر للمنظمة الدولية للمناطق الجافة والأراضي القاحلة «ايكاردا» بمصر وأن شركة الريف المصري الجديد على أتم الاستعداد لتقديم جميع أوجه الدعم والمساندة لها.

كما شدد على أنه على أنه تم وضع ضوابط لضمان الجدية في تنفيذ خطط الاستصلاح لمن سيتم تخصيص أراضي لهم، من خلال الالتزام برنامج زمنى محدد مع وجود متابعة دورية للتأكد من ذلك.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رئيس شعبة الدواجن: شبكة المصالح تقف وراء ارتفاع الأسعار