أخبار عاجلة
تأييد قطري للهجوم التركي على الأكراد في سوريا -
نمو الاقتصاد المصري قد يكون دون توقعات الحكومة -
قاضي محكمة الخرج يتعرض لإطلاق نار -
تنفيذ حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في الرياض -

«الصيادلة» تشكّل لجنة لمراجعة بروتوكول «القيمة المضافة» مع الضرائب

«الصيادلة» تشكّل لجنة لمراجعة بروتوكول «القيمة المضافة» مع الضرائب
«الصيادلة» تشكّل لجنة لمراجعة بروتوكول «القيمة المضافة» مع الضرائب

قرّر مجلس نقابة الصيادلة، خلال اجتماعه الأخير، تشكيل لجنة تضم كلًا من الدكتور أحمد فاروق، الأمين العام، وأعضاء المجلس الدكتور وحيد عبدالصمد، والدكتور محمد العبد، والدكتور عمرو زكريا، والدكتور حسام حريرة، والدكتور أيمن عثمان، والدكتور مصطفى الوكيل، والدكتور صلاح كريم، وذلك لمراجعة البروتوكول المعد ما بين النقابة ومصلحة الضرائب بخصوص خصم ضريبة القيمة المضافة من المنبع، على أن تنتهي من أعمالها خلال ثلاثة أيام، مع تفويض الدكتور محيي عبيد للتوقيع على البروتوكول بعد مراجعته من اللجنة.

كما قرر مجلس النقابة الموافقة على منح نقابة الغربية قرضًا بمبلغ 10 ملايين جنيه، لإنشاء نادٍ للصيادلة مع إعطائهم سنتين مهلة وسنتين للسداد، وكذلك الموافقة على تعديل قرار المجلس السابق بزيادة المبلغ الممنوح لشراء مقر اللجنة النقابية لمدينة الحسينية بالشرقية إلى 140 ألفًا بدلًا من 100 ألف، بناءً على الطلب المقدم من د.عصام عبدالحميد، عضو المجلس.

في سياق آخر، أعلنت لجنة صناعة الأدوية بالنقابة العامة للصيادلة برئاسة الدكتور محمد عصمت في اجتماعها، أمس الأول، عن شروط مسابقة اختيار أفضل 3 أبحاث صيدلية.

وتضمنت المسابقة عدة شروط، هي: أن يكون المتقدم مصري الجنسية، وأن يكون مقدمًا من صيدلي أو فريق بحث به صيدلي، وأن يكون البحث قد سبق أن حصل على إحدى الجوائز (محلية_إقليمية_دولية)، وأن يقدم البحث إلى الشؤون القانونية بالنقابة العامة، كما يبدأ ميعاد التقديم ابتداء من اليوم الأحد 29/10/2017 وينتهى في 30 نوفمبر خلال مواعيد العمل الرسمية، فيما طالبت النقابة بملء الاستمارة الخاصة بالمسابقة بالموقع المحدد لها وترفق الاستمارة بالبحث.

وتهدف المسابقة إلى اختيار أفضل بحث مبتكر يساعد على حل المشاكل التي تواجه الصناعات الدوائية في مصر (طرق التصنيع والأشكال الدوائية المختلفة)، يتم عن طريق النقابة تطبيق هذا البحث بالتعاون مع شركات الأدوية.

وأوضحت أن جوائز المسابقة تتمثل في: المركز الأول جائزة قدرها 50 ألف جنيه، والمركز الثانى جائزة قدرها 30 ألف جنيه، والمركز الثالث 20 ألف جنيه، كما يتم اختيار البحوث الفائزة عن طريق لجنة التحكيم بلجنة الصناعة بالنقابة من أساتذة الجامعات، ومدير المصانع ومن الخبرات التي ترى اللجنة الاستعانة بها.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رفع حالة الطوارئ في القطاع الصحي بشمال سيناء استعدادا لأعياد الميلاد