أخبار عاجلة
«المترو»: إغلاق محطة السادات اليوم -

محافظ كفر الشيخ: نسبة الإصابة بـ"فيروس سى" فى مركز بيلا 14%

محافظ كفر الشيخ: نسبة الإصابة بـ"فيروس سى" فى مركز بيلا 14%
محافظ كفر الشيخ: نسبة الإصابة بـ"فيروس سى" فى مركز بيلا 14%

كفر الشيخ – محمد سليمان

أعلن اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، عن انتهاء أعمال الحملة القومية لمكافحة فيروس سى بالتعاون مع صندوق "تحيا مصر" بمدينة بيلا، بعنوان "كفر الشيخ خالية من فيروس سى خلال عام 2016".

                        

وقال المحافظ، فى بيان اليوم الاثنين، إن نتائج الحملة منذ بدايتها بمركز ومدينة بيلا فى 3 ديسمبر الحالى وحتى الانتهاء من عملها، أسفرت عن إجراء التحاليل الطبية لـ 9178 حالة نتج عنها 1161 حالة ايجابية بنسبة 14%، وتم إحالتها لمركز أبحاث علاج أمراض الكبد بكفر الشيخ لتلقى الجرعات اللازمة، موضحًا أن الحالات السلبية سجلت 8017 حالة سلبية، وتم عمل تثقيف صحى لـ 6784 شخص واستبيان لـ 3557 شخص، و46 حالة تضامن اجتماعى، وتم تحويل 167 لصرف العلاج بالتأمين الصحى، وتحويل 994 حالة لصرف العلاج من مركز بحوث الكبد.

 

وأكد المحافظ، أن الحملة القومية لمكافحة "فيروس سى" قامت بعمل مسح شامل لمدينة بيلا وتوابعها فى الفترة من 3 ديسمبر حتى 17 ديسمبر الحالى، مشيراً إلى أنه تم خلال عمل الحملة تحويل الحالات الايجابية إلى مركز الكبد والتأمين الصحى بكفر الشيخ لاستكمال الفحوصات الطبية وإجراءات صرف العلاج مجاناً.

 

وأضاف أنه يواكب الحملة تقديم الرعاية الاجتماعية من معاشات أو إعانات أو مساهمة فى مشروعات صغيرة لمن تتطلب حالتهم المساعدة من خلال مديرية التضامن الاجتماعى بكفر الشيخ، مشيرًا إلى أن الحملة القومية لمكافحة "فيروس سى"  تقوم من اليوم الاثنين 19 ديسمبر بعمل مسح شامل لمدينة وقرى برج البرلس، وقرى مركز بلطيم، لمدة 15 يوم.

 

إعادة رصف طريق "كفر الشيخ – دسوق" بتكلفة 46 مليون جنيه

وفى سياق أخر، قال اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، إنه يتم تقوية وإعادة رصف طريق "كفر الشيخ – دسوق" بطول 32 كيلو متر، وبتكلفة 46 مليون جنيه، موضحًا أن مدة التنفيذ تصل إلى عام تبدأ من أكتوبر 2016 والانتهاء منها قبل نهاية أكتوبر القادم 2017، وينفذ المشروع شركة النيل العامة للطرق الصحراوية، تحت إشراف الهيئة العامة للطرق والكبارى.

 

وأكد محافظ كفر الشيخ، أن طريق "كفر الشيخ – دسوق" المزدوج، جارى طرحه، ويتم تنفيذه على ثلاث مراحل بتكلفة تقديرية مليار و800 مليون جنيه، بطول 32 كم وعرض 40 متر، 6 حارات مختلفة السرعات، وفى كل اتجاه 3 حارات، على أن يتم تزويد الطريق بالخدمات التكميلية من إشارات ولوحات ولافتات تحذيرية وإرشادية.

 

وأوضح محافظ كفر الشيخ، أن أعمال الطرق من أهم مقومات البنية التحتية التى تدعم الاقتصاد القومى بشكل مباشر وتحسين الخدمات للمواطنين.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة.. زيادة تعريفة التاكسي.. غدا