أخبار عاجلة
طبيب الأهلي يكشف مدة غياب «السولية» -
الزمالك يفوز على جولدي بـ«خماسية» -
إصابة فوزي الحناوي في مران الأهلي -
أحمد عادل ينتظم في تدريبات الأهلي -
جلسة مع حمدي زكي لبحث عروض إعارته نهاية الموسم -
بالفيديو.. أجمل وأندر ألوان العيون في العالم -
الكينج محمد منير في معرض الكتاب -
بالفيديو.. أقوي مواهب في جوت تالنت الأمريكي -
بالفيديو.. قدرة خارقة لطفلة 5 سنوات فى الحساب -

محافظ القليوبية: الإعداد لأول مؤتمر قومى للإستثمار بالمحافظة

محافظ القليوبية: الإعداد لأول مؤتمر قومى للإستثمار بالمحافظة
محافظ القليوبية: الإعداد لأول مؤتمر قومى للإستثمار بالمحافظة

القليوبية - حسن عفيفى

كشف عمرو عبد المنعم محافظ القليوبية، عن الإعداد لأول مؤتمر قومي للإستثمار علي أرض المحافظة وفق رؤية علمية تتطلع لتنمية الإقليم حتي 2030 وذلك بإستثمارات تزيد عن 2 مليار جنيه.

وتتضمن الرؤية طرح المشروعات السياحية المقترحة بالقناطر الخيرية ومجمع الصناعات الصغيرة والتابع لوزارة الإستثمار بجمجرة ببنها ومدينة الصناعات الشبابية علي مساحة 38 فدان بالخانكة وبحيرة عرب العليقات، ومشروعات تدوير المخلفات الصلبة بالتجمع الجديد الذي خصصته الحكومة بصحراء بلبيس.

وأضاف المحافظ فى تصريحات صحفية اليوم، أنه سيتم طرح المشروعات الجديدة وفق قانون الإستثمار الجديد الذي أعدته الحكومة وسيتم إقراره قريباً وتشجيعاً لدعم المستثمرين الجادين في الداخل والخارج ودعا المحافظ كل ابناء الغقليم واصحاب الخبرات داخل جامعة بنها وخارجها إلي المشاركة بالرأي والفكر في هذا المؤتمر للخروج برؤية علمية موحدة لتنمية الإقلي وخلق فرص عمل للشباب خلال المرحلة المقبلة.

وأشار المحافظ إلى أن القليوبية تشهد حاليا حزمة من المشروعات القومية لاول مرة في تاريخها في مجال الطرق ، أهمها الطريق الحر الجديد بنها – شبرا الخيمة بإستثمارات 2,4 مليار جنيه، وكذا الطريق الإقليمي الدولي الذي يربط بين 12 محافظة، فضلا عن مجموعة الطرق الرئيسية الاخري داخل المحافظة وكلها شرايين جديدة جديدة للتنمية بالقليوبية وتؤهلها لتكون مركزا إستراتيجيا لحركة النقل بين محافظات الدلتا.

ولفت إلى السعة نحو عرض الأمر علي رئيس الوزراء لتشكيل مجلس أعلي لتنمية مدينة القناطر الخيرية أو مجلس أمناء يضم كافة الوزارات المعنية للتنسيق فيما بينها حول تطوير المدينة .

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بابا الفاتيكان يخصص أسبوعًا للصلاة من أجل وحدة المسيحيين
التالى رفع جلسة البرلمان والعودة للانعقاد.. الأحد