أخبار عاجلة
مفطّراتى -

بعد انقطاع 3 سنوات.. أول اجتماع لمجلس الأعمال المصري التركي

بعد انقطاع 3 سنوات.. أول اجتماع لمجلس الأعمال المصري التركي
بعد انقطاع 3 سنوات.. أول اجتماع لمجلس الأعمال المصري التركي

كتب : بوابة القاهرة السبت، 11 مارس 2017 08:52 م

السيسي وأردوغان

بعد انقطاع دام 3 سنوات، تستضيف جمعية رجال الأعمال المصريين، غدا الأحد، اجتماعا لمجلس الأعمال المصري التركي بشقيها المصري والتركي، بمشاركة جمعية رجال الأعمال الأتراك – المصريين، و11 شركة تركية.

ويشارك في الاجتماع المهندس على عيسى، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، وعادل لمعي، رئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري التركي، وميسوت توبراك، رئيس الجانب التركي بمجلس الأعمال التركي المصري، وأتيلا اتاسيفين رئيس جمعية رجال الأعمال الأتراك – المصريين، إلى جانب المهندس مجدي غازي نائب رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية.

ويشهد الاجتماع حضور شركات تركية في مجالات البنية التحتية، والملابس الجاهزة، والغزل والنسيج، واللوجسيتيات والنقل البحري والملاحة، ومواد البناء، بالإضافة إلى حضور مماثل من المستثمرين المصريين في المجالات نفسها.

قال عادل اللمعي، رئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري التركي، خلال بيان صحفي اليوم السبت، أن الاجتماع يعد الأول منذ 3 سنوات، حيث كان أخر اجتماع عقده المجلس بين الجانبين المصري والتركي عام 2013.

وأضاف أن الاجتماع سيلقي الضوء على أهم العقبات التي تواجه تدفق التبادل التجاري بين الجانبين، ويناقش سبل تذليلها وإيجاد حلول عاجلة لها، وذلك بهدف العمل على إنعاش التبادل التجاري بين البلدين والنهوض به لمستويات تناسب قوة العلاقة بين الجانبين.

ولفت إلى أن الاجتماع سيناقش كذلك خطة عمل المجلس خلال الأشهر المقبلة من 2017، واهم فعالياته وأنشطته الفترة المقبلة. من جانبه، أكد أتيلا أتاسيفين رئيس جمعية رجال الأعمال الأتراك المصريين، حرص المستثمرين الأتراك على العودة لمصر، وزيادة استثماراتهم بها المرحلة المقبلة.

وشدد أتاسيفين على أهمية مصر الاستثنائية بالنسبة لرجال الأعمال الأتراك، وذلك لما تتمتع به من فرص لزيادة الصادرات ورفع القدرة التنافسية لها بالأسواق التصديرية بفضل الاتفاقيات التجارية العديدة التي تمتاز بها مصر مع عدد كبير من الدول والأسواق الخارجية المهمة. 

كما قال المهندس على عيسى، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، إن الهدف من اللقاء بحث فرص الاستثمار المتاحة بين مصر وتركيا، والعمل على زيادة الشراكات الاستثمارية بين الجانبين في مختلف المجالات، مشيرا إلى أن اللقاء سيتضمن أيضا بحث فرص توسع الاستثمارات التركية العاملة بمصر، والضخ المزيد منها، مناقشة زيادة الاستثمار المصري بتركيا.

يذكر أن حجم الاستثمارات التركية العاملة بمصر يقدر بنحو 5 مليارات دولار، من خلال أكثر من 200 شركة، في مجالات الغزل والنسيج، والصناعات الهندسية، والكيماوية، والتعدين، والتشييد والبناء.

يشار كذلك إلى ان حجم التبادل التجاري بين مصر وتركيا بلغ في 2016 حوالي 4.1 مليار دولار، 2.7 مليار دولار واردات تركية لمصر، و1.4 مليار دولار واردات مصرية لتركيا، وتعد أهم مجالات التبادل التجاري بين الجانبين، الحديد والبلاستيك والورق والأثاث والملابس الجاهزة والصناعات الغذائية والسيراميك.

س.س

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جامعة سوهاج توافق على افتتاح مركز التعليم الصيدلى المستمر