أخبار عاجلة
التضامن: ورشة عمل للجنة العليا للأسر البديلة -
الكهرباء: الحمل المتوقع اليوم 21700 ميجاوات -
535 مليون طفل يعيشون في مناطق منكوبة بالصراعات -
انفجار عنيف يهز شارع الهرم في مصر -

فيديو.. «قلاش» يطالب بإيصال المعلومات الحقيقية عن أزمة «الصحفيين» لـ«السيسي»

فيديو.. «قلاش» يطالب بإيصال المعلومات الحقيقية عن أزمة «الصحفيين» لـ«السيسي»
فيديو.. «قلاش» يطالب بإيصال المعلومات الحقيقية عن أزمة «الصحفيين» لـ«السيسي»
ردًا على مقترحات البعض بضم اسمه لقوائم العفو الرئاسي الجاري تحضيرها، قال يحيى قلاش، نقيب الصحفيين، إن «المسألة لا تتعلق بأشخاص أو نقيب أو أعضاء مجلس نقابة، لكنها تتعلق بالكيان النقابي نفسه».

وأوضح «قلاش» في مداخلة هاتفية لبرنامج «مانشيت القرموطي»، الذي يعرض على فضائية «العاصمة 2»، مساء الأحد، أن «الأمر وصل إلى حد اتهامنا بجريمة لم نرتكبها، وأصبح الكلام يسير في هذا المسار؛ لذلك أشعر بالألم الشديد لطرح هذا الأمر على هذا النحو».

وأضاف أن «نقابة الصحفيين استطاعت في كل العهود مد الجسور مع الدولة، مهما كان النظام الحاكم، فالجميع كان يقدر دورها، لكننا للأسف اليوم نتحدث عن عفو»، متابعًا: «لا أريد أن أقحم الرئيس عبد الفتاح السيسي على هذا النحو، فمقام الرئاسة أكبر من ذلك بكثير».

وتابع «أطالب بإيصال المعلومات الحقيقية عن الأزمة من بدايتها للرئيس، لأني متأكد من أن كافة المعلومات التي وصلت إليه منذ البداية غير دقيقة»، موضحًا: «نحن كنا في حالة اعتداء علينا، وتحول المجني عليه إلى جاني، وهذا هو أصل الموضوع».

وأشار إلى ضرورة انشغال البلد بأكملها بهذه القضية؛ نظرًا للضرر الذي سيعود على الجميع بسببها، مضيفًا: «دلالات الأزمة معروفة للجميع، وكان من الممكن تجنبها، وعدم تحويل القضاء إلى ساحة لتصفيات الحسابات؛ لأن هذا ليس حلًا».

وكانت محكمة جنح قصر النيل، قد قضت، أمس السبت، بمعاقبة يحيى قلاش، نقيب الصحفيين، وجمال عبدالرحيم وخالد البلشي، عضوي المجلس، بالحبس سنتين مع الشغل، وكفالة 10 آلاف جنيه لكل منهم؛ لاتهامهم بإيواء «مطلوبين أمنيًا» داخل مبنى النقابة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"