أخبار عاجلة

خاص| برلماني نوبي: رئيس الوزراء وعد بالتحقيق في إطلاق النار على النوبيين

خاص| برلماني نوبي: رئيس الوزراء وعد بالتحقيق في إطلاق النار على النوبيين
خاص| برلماني نوبي: رئيس الوزراء وعد بالتحقيق في إطلاق النار على النوبيين

قال النائب عمرو أبو اليزيد، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، والذي ينحدر من أصول نوبية، إنه تواصل مع عدد من المسئولين لحل مشاكل الشباب النوبيين المعتصمين على الطريق السريع أبو سمبل أسوان، موضحا أنه تقدم بطلب لرئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل للتوصل لحلول سريعة لإنقاذ الموقف الحالي.

وأضاف أبو اليزيد، في تصريح خاص لـ "دوت مصر"، أنه أجرى عدة اتصالات هاتفية بوزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار، ومدير أمن أسوان، للتأكد من عدم استخدام الأمن للعنف خلال تعامله مع المعتصمين، معبرا عن استيائه الشديد من إطلاق الشرطة العسكرية لعدد من الطلقات التحذيرية باتجاه الاعتصام السلمي مما أدى لإصابة 3 متظاهرين.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن رئيس الوزراء وعده بفتح تحقيق موسع بشأن حادث إطلاق النار على المعتصمين وأسبابه، إلى جانب إعادة النظر في القرارات السابقة بشأن عرض أراضي "توشكي" في المزاد العلني، مؤكدا أن الشباب النوبي يطالب بحقه الذي نص عليه الدستور.

وعن الخطوة القادمة لحل القضية، أكد البرلماني ذو الأصول النوبية، أن تطور أزمة النوبيين وأراضي "توشكي" قد تدفعه لطلب مقابلة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وكان عدد من المواطنين ذو الأصول النوبية، قد اعتصموا، أمس السبت، على الطريق السريع أبو سمبل أسوان بمحافظة أسوان، كما رفضت قوات الأمن السماح لهم بدخول "توشكي" للاحتجاج ضد بيع الأراضي هناك لغير النوبيين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"