أخبار عاجلة
حمودي يشارك في تدريبات الأهلي -
حجازي يقترب من المشاركة في المباريات -
تدريبات قوية لمستبعدي الأهلي أمام القطن -
الأهلي يطلب 10 آلاف مشجع لمواجهة الوداد -
الأهلي يقدم عرضا جديدا لضم "عنتر" الأسيوطي -
مايوكا يعيش أيامه الأخيرة مع الزمالك -
بالصورة.. كنزة مرسلى فى صالة الجيم -
رونالدو احتال على مصلحة الضرائب -
الإنتاج الحربى يجمد مستحقات هانى العجيزى -

«إسماعيل»: الحكومة تعمل جاهدة لتهيئة مناخ جاذب للاستثمارات العربية والأجنبية

«إسماعيل»: الحكومة تعمل جاهدة لتهيئة مناخ جاذب للاستثمارات العربية والأجنبية
«إسماعيل»: الحكومة تعمل جاهدة لتهيئة مناخ جاذب للاستثمارات العربية والأجنبية

قال المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء إن الحكومة تعمل جاهدة لتهيئة مناخ جاذب للاستثمارات العربية والأجنبية وتقديم كافة التيسيرات مع العمل على إزالة أى معوقات قد تواجه المستثمرين وذلك من خلال تحديث البنية التشريعية والإجرائية.

واستعرض إسماعيل خلال اجتماعه مع رؤساء اتحادات الغرف التجارية العربية،الثلاثاء، الخطوات التي تنفذها الدولة على أرض الواقع لتطوير العمل فى قطاع الاستثمار.

وتناول رئيس الوزراء، خلال اللقاء، عدد من الفرص الاستثمارية المتاحة بمصر، وفى مقدمتها مشروعات محور قناة السويس والمناطق الاقتصادية به، إلى جانب مشروع استصلاح وتنمية المليون ونصف مليون فدان وغيرها من المشروعات الخاصة بالبنية التحتية واستكشافات الغاز والبترول.

وأضاف رئيس الوزراء «نملك خريطة استثمارية متكاملة سيتم عرضها على جميع المستثمرين»، مشيراً إلى حرص الحكومة على بذل كافة الجهود لدعم وتنمية دور القطاع الخاص باعتباره يمثل قاطرة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة فى مختلف القطاعات.

ولفت إسماعيل إلى استمرار العمل على توفير كافة المقومات والمتطلبات اللازمة لتكون مصر وجهة استثمارية واعدة وبما يضمن التغلب على المشكلات التى كانت تواجه المستثمرين، مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من مشكلة الكهرباء، حيث سيتم إضافة 20 جيجا وات جديدة للشبكة خلال الفترة القادمة.

وأشار إلى أن استكشافات الغاز الكبرى فى البحر المتوسط ومناطق أخرى ستسهم فى توفير كافة احتياجات مصر من الغاز الطبيعى، فضلاً عن انشاء شبكة طرق حديثة متكاملة، وتطوير وتحديث الموانئ، لافتا إلى العمل على زيادة حجم التجارة البينية بين مصر والدول العربية والأوروبية.

من جانبهم، أكد الحضور على أهمية التكامل العربى واستمرار التنسيق المشترك فى مختلف المجالات وخاصة الاقتصادية منها، بما يخدم ويحقق صالح الشعوب والمنطقة، مشيرين إلى أن مجال الاستثمار فى مصر كبير وأنه يوجد المزيد من الفرص الاستثمارية الواعدة، مطالبين بتحقيق المزيد من التيسيرات وخاصة الإدارية.

من جهته، أكد رئيس الوزراء على دراسة ومناقشة المقترحات التى تم طرحها خلال اللقاء.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جامعة سوهاج توافق على افتتاح مركز التعليم الصيدلى المستمر