أخبار عاجلة
«فيفا» يهنئ عصام الحضري برقمه القياسي الجديد -
«حسام غالي» يتصدر «تويتر» بعد تعادل مصر مع مالي -
الحضري و«تريزيجيه» يخضعان لاختبار المنشطات -
كوبر: إصابة الشناوي وضعتنا في موقف محرج -
درس فرنسي للدب الروسي في مونديال اليد -
أشعة لـ«الشناوي» الأربعاء لتحديد حجم إصابته -
مصرع طفل في اشتباكات مسلحة بين عائلتين بقنا -
سامح شكري يصل البحرين -

تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء بوفد اللجنة الأمريكية اليهودية

تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء بوفد اللجنة الأمريكية اليهودية
تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء بوفد اللجنة الأمريكية اليهودية

كتب : بوابة القاهرة الإثنين، 19 ديسمبر 2016 05:18 م

رئيس الوزراء

شريف إسماعيل:

أهمية التعاون بين مصر والولايات المتحدة

التنسيق مع دوائر صنع القرار المختلفة في ظل الإدارة الأمريكية الجديدة

حريصون على توفير بيئة الأعمال الملائمة وجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية
التقى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء اليوم الإثنين، جون شابيرو، رئيس اللجنة الأمريكية اليهودية وبرفقته وفد من أعضاء اللجنة، وذلك في إطار زيارته إلى مصر لبحث سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائي مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وفى مستهل اللقاء، أكد رئيس مجلس الوزراء أهمية الدور الذي تقوم به اللجنة في الارتقاء بأطر التعاون لآفاق جديدة بين مصر والولايات المتحدة.

وأشار إلى أهمية العلاقات الإستراتيجية بين البلدين وضرورة استمرار اللجنة في الاضطلاع بأداء مهامها والتنسيق مع دوائر صنع القرار المختلفة في ظل الإدارة الأمريكية الجديدة لحماية المصالح المشتركة بما يعود بالنفع على البلدين.

وأشاد المهندس شريف إسماعيل بالنتائج الإيجابية للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب، الذي عقد في سبتمبر الماضي، بنيويورك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة وما ترتب عنه من وجود تفاهم مشترك إزاء القضايا محل الاهتمام.

وطالب أعضاء اللجنة بنقل رسائل إيجابية للإدارة الأمريكية والكونجرس حول ما تشهده مصر من تطورات إيجابية على عدة مستويات، وأهمية استمرار البناء على القواسم المشتركة الكائنة بين البلدين.

كما أكد المهندس شريف إسماعيل عزم الحكومة الاستمرار في تبني إستراتيجية التنمية المستدامة 2030 باعتبارها تمثل رؤية لتحقيق المزيد من الإصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية لتحقيق التنمية الشاملة، وذلك على الرغم من التحديات الأمنية والاقتصادية، خاصة في ظل التقدم المحرز في ضوء خطوات برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي يهدف رفع معدلات النمو وخفض العجز في الموازنة ومعدلات البطالة.

وأشار إلى بعض المشروعات القومية الكبرى وعلى رأسها مشروع تنمية محور قناة السويس بهدف تحويل هذه المنطقة إلى مركز عالمي للتجارة والخدمات اللوجستية والصناعات التحويلية.

وشدد علي حرص الحكومة على توفير بيئة الأعمال الملائمة وجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية، وهو ما يتضح من خلال الجهود المبذولة لتعديل قانون الاستثمار قريبًا بهدف إزالة كافة العقبات أمام المستثمرين والتغلب على المشكلات التي تواجه الشركات العاملة في السوق المصرية لا سيما ما يتعلق بالنقد الأجنبي.

وأشار إلى أن الاكتشافات الكبرى في مجال الغاز بالبحر الأبيض المتوسط، تمثل فرصة قيمة للشركات الأمريكية الكبرى.

وأشاد رئيس اللجنة الأمريكية اليهودية بالنتائج الإيجابية للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب، وكذلك ببرنامج الإصلاح الاقتصادي والجهود التي تبذلها الحكومة المصرية لمعالجة الاختلالات الهيكلية، معربًا عن تطلع الحكومة الأمريكية إلى دفع علاقات التعاون الثنائي بين البلدين.


وأكد عمق العلاقات الإستراتيجية مع مصر والتي تعد ركيزة الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، منوهًا إلى أهمية تعزيز قدرة الشركات الأمريكية على استغلال الفرص الاستثمارية الواعدة في السوق المصري حاليًا.

م .ع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «الفلاحين»: الأسعار المحددة من الحكومة للقمح «غير عادلة»
التالى صورة.. زيادة تعريفة التاكسي.. غدا