أخبار عاجلة
بالفيديو.. سقوط برج كهرباء على منزل في السلام -
دعوى قضائية تطالب بإلغاء قرار تسعير الأدوية -
ضبط تشكيل عصابي تخصص في خطف الأطفال بأسيوط -
ضبط 64 قطعة سلاح ومخدرات في حملة بالغربية -
إحالة 304 متهم بـ"حركة حسم" إلى المحكمة العسكرية -
مصادرة 200 طن أرز بحوزة تاجر في الغربية -
ضبط 1000 قطعة ذهبية وتماثيل ببني سويف -
تأجيل محاكمة 57 متهماً في أحداث "عنف بديرمواس" -
هاني زادة: الحكم في قصية «موندومو» بعد شهرين -

الانقسام يعصف بالبرلمان بسبب "الفيس بوك"

الانقسام يعصف بالبرلمان بسبب "الفيس بوك"
الانقسام يعصف بالبرلمان بسبب "الفيس بوك"

رأى برلمانيون مقترح ربط "الفيس بوك" بالرقم القومي واسم الأم، سبيلاً للتخلص من الصفحات المحرضة ضد الدولة، ووسيلة لاصطياد تلك الصفحات، أبدى آخرون رفضهم لتلك الفكرة، معللين موقفهم بأنها ستؤدي إلى حدوث انقسام وفرقة بين أبناء الوطن.

واقترح النائب إبراهيم عبدالعزيز القصاص، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، أن يكون تسجيل فتح صفحات على "فيس بوك" مثل شراء خطوط المحمول، بحيث يسجل الشخص اسم والدته والرقم القومي قبل إنشاء أي حساب أو صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشار عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، إلى أن هناك ضرورة لتفعيل دور مباحث الإنترنت للقبض على أصحاب الصفحات المحرضة على العنف والإرهاب، التي تساهم في نشر الأفكار التكفيرية.

النائب إبراهيم عبدالنظير،عضو مجلس النواب، يرى أن المقترح الذي يطالب به أحد النواب والذي ينص على وضع اسم الأم والرقم القومي لإنشاء حساب "فيس بوك"، مطلب ليس في محله، ولن يصبح وسيلة لاصطياد المحرضين ضد الوطن عبر صفحات "الفيس بوك".

وأوضح عبدالنظير خلال تصريحه إلى "المصريون" أن تنفيذ مثل هذه المقترحات لن يكون وسيلة إلا لزيادة المشكلات داخل المجتمع، وحدوث انقسام وفرقة أكثر بين المواطنين.

وأضاف أن مواقع التواصل الاجتماعي أضافت كثيرًا للمجتمع، وساعدت على زيادة الوعي، والتواصل بين الجميع بسهولها، لكنها في الوقت نفسه كانت لها استخدامات سيئة أضرت بالمجتمع، ونتج عنها نشر الكثير من الأكاذيب والمعلومات المغلوطة.

وأشار إلى أن النواب عليهم ألا ينشغلوا بمثل هذه الأمور، وهناك قضايا وأزمات هي الأولى بالاهتمام ووضع حلولا للقضاء عليها.

وأكد عضو مجلس النواب أن هناك طرقًا عديدة يمكن من خلالها الوصول إلى أصحاب الصفحات التي تحث على الإرهاب، أو التي تحرض ضد الدولة، مشيرا إلى أن الأجهزة الأمنية يمكن أن تصل إليهم بسهولة ولا داعي لتطبيق هذا الأمر.

وفي سياق آخر، قال جمال عبدالناصر، عضو مجلس النواب، إن ربط "الفيس بوك" بالرقم القومي واسم الأم سيكون له دور في التقليل من المشكلات التي تسببت فيها مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح عبدالناصر خلال تصريحه إلى "المصريون" قائلا: "أنا أول نائب تقدم بمشروع قانون لفرض رقابه على "الفيس بوك"، وبتقنينه، حتى يتم استخدامه في الأغراض التي تفيد البلد، وليس للتحريض عليها، كما يتم استخدامه الآن"، مؤكدًا أنه "موافق على هذا المقترح وأدعو إلى سرعة تطبيقه".

وأشار إلى ضرورة قيام الجهات الأمنية بدورها في مواجهة تلك الصفحات، والكشف عن أصحاب الصفحات المحرضة ضد الدولة، مع تقديمهم للمحاكمة بأقصى سرعة حتى يكونوا عبرة لغيرهم.

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة.. زيادة تعريفة التاكسي.. غدا