أخبار عاجلة
حملات تفتيشية تستهدف صناعيات بريدة -
القتل تعزيراً لمهرب مخدرات أردني في تبوك -
"نبراس" تختتم دورتها للوقاية من المخدرات -
السيالي لفرع وزارة العمل بالرياض -
منع النصر عن التعاقدات وتغريم الهلال -
مصدر هلالي: سنحفظ حقوقنا ولن نفرط فيها -
اتحاد الكرة.. الضعف يقود إلى الهروب -
غيابات في الريال -
هل تعتذر«الانضباط» للاقط الصوتي؟ -
الفتح يفاوض «اوكرا» والوسيلاتي للتجديد -

إحالة رئيس مجلس إدارة جمعية وسكرتيرها لمحكة الجنايات بكفر الشيخ للاختلاس

إحالة رئيس مجلس إدارة جمعية وسكرتيرها لمحكة الجنايات بكفر الشيخ للاختلاس
إحالة رئيس مجلس إدارة جمعية وسكرتيرها لمحكة الجنايات بكفر الشيخ للاختلاس

أحال المستشار أيمن أبو غزالة،المحامى العام لنيابات إستئناف طنطا للأموال العامة، رئيس مجلس إدارة الجمعية  التعاونية لتنمية الثروة الحيوانية بإحدى القرى التابعة لمركز مطوبس  بمحافظة كفر الشيخ، وسكرتير وأمين صندوق الجمعية، إلى محكمة الجنايات بكفر الشيخ.

ووجهت النيابة للمتهمين الثلاثة تهمة الاختلاس والاستيلاء على أموال هذه الجمعية دون وجه حق، مما تسبب فى إهدار مبلغ  وقدره 670 ألفًا و826 جنيها، والتربح من أعمال وظيفتهم بالتزوير فى سجلات هذه الجمعية ومستنداتها،وذلك لإخفاء جرائمهم فى حق هذه الجمعية وفى حق أعضائها بحصولهم على مبالغ مالية كبيرة.

وتعود وقائع القضية المقيدة برقم 1162 لسنة 2017 جنايات مطوبس،وبرقم 20 لسنة 2017 جنايات كلي كفر الشيخ،عقب قيام المستشار رضا محمد السيد قاسم،بالتقدم ببلاغ إلى المستشار المحامي العام العام لنيابات الأموال العامة باستئناف طنطا،بقيام كل من "ر.أ.م.ع.س" رئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية لتنمية الثروة الحيوانية بإحدى القرى بمركز مطوبس محافظة كفرالشيخ، و"م.ع.ع" سكرتير الجمعية، و"ج.إ.أ.ف" أمين صندوق الجمعية، بالتلاعب في محررات رسمية بالجمعية للاستيلاء على مبالغ مالية كبيرة دون وجه حق.

كشفت تحقيقات النيابة قيام المتهمين في الفترة من عام 2007 وحتى عام 2012، باختلاس أموالًا قدرها ٦٧٠٨٦٢جنيه "ستمائة وسبعون ألفا وثمانمائة وإثنان وستون جنيهًا" والمملوكة لجهة عملهم والتى وجدت فى حيازتهم بسبب وظيفتهم وصفتاهم، وقاموا بالصرف من أموال الجمعية دون وجه حق ودون مستندات تؤيد أوجه ذلك الصرف ولم يقوموا بإيداع بعضًا من تلك الأموال بحساب الجمعية بالبنك المختص.

كما تبين من خلال التحقيقات قيام المتهمين بإرتكاب التزوير في محررات جهة عملهم وهي محاضر جلسات مجلس الإدارة، وكذلك ميزانية عام ٢٠٠٩ ،من خلال جعل الواقعة المزورة فى صورة الواقعة الصحيحة، بأن أثبتوا بها مبالغ مالية تم صرفها على خلاف الحقيقة، واستعملوا تلك المحررات المزورة فيما زورت من أجله مع علمهم بتزويرها، وذلك بأن قدموها التحقيقات للإحتجاج بصحة مادوًن بها، ولإعمال آثارها فى اختلاس المبالغ المالية،لإخفاء جريمتهم.

وكشفت التحقيقات أن المتهمين أختلسوا أوراق عبارة عن " واحد دفتر إذن صرف، 8 دفاتر إذن توريد، و820 ملف عضوية"، والمملوكة لجهة عملهم سالفة الذكر والموجودة فى حيازتهم بسبب وظيفتهم وصفاتهم.

تم ضبط كافة المستندات الدالة علي الواقعة، وجهت النيابة العامة للمتهمين تهمة الإضرار العمدي بالمال العام والتزوير فى الأوراق الرسمية وأحالهم المحامى العام إلى محكمة الجنايات بكفر الشيخ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رئيس "الزمالك" مهاجما طارق عامر: عمال يتجوز ويتفسح وخرب اقتصاد مصر