أخبار عاجلة
سقوط تشكيل عصابى تقوده امرأة لسرقة السيارات -
لهذا السبب.. طوارئ في مطار القاهرة -
السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من ترامب -

الخارجية المصرية تدين اغتيال السفير الروسي.. وتوجه رسالة للسلطات التركية

الخارجية المصرية تدين اغتيال السفير الروسي.. وتوجه رسالة للسلطات التركية
الخارجية المصرية تدين اغتيال السفير الروسي.. وتوجه رسالة للسلطات التركية

أدانت جمهورية مصر العربية، بأشد العبارات حادث اغتيال سفير روسيا الاتحادية أندريه كارلوف، بالعاصمة التركية أنقرة اليوم الاثنين في عملية إرهابية نكراء.

وذكرت الخارجية - في بيان صحفي - "تعرب جمهورية مصر العربية عن خالص تعازيها ومواساتها لحكومة وشعب دولة روسيا الاتحادية الصديقة، وتؤكد وقوفها وتضامنها مع روسيا الاتحادية في تلك المحنة الإنسانية، ودعمها للجهود الروسية وكل جهد دولي صادق يستهدف دحر الإرهاب واجتثاثه من جذوره".

وتُذكر جمهورية مصر العربية بهذه المناسبة، بضرورة التزام جميع الدول بأحكام ومقررات اتفاقية فينا للعلاقات الدبلوماسية لعام 1961، والتي تفرض التزامات واضحة بضرورة توفير الحماية للبعثات الدبلوماسية الأجنبية وجميع أعضائها، وهى التزامات تزداد أهمية احترامها في الوقت الحالي عن أى وقت آخر مع تزايد انتشار ظاهرة الإرهاب، ورغبة التنظيمات الإرهابية ومن يدعمها في التأثير على المواقف السياسية للدول لتحقيق أغراض وأهداف شيطانية تستهدف استقرار الشعوب وسلامتها".

وطالبت مصر بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لإنهاء التحقيقات فى حادث الاغتيال الغاشم والكشف عن هوية وانتماءات منفذ هذه العملية الإرهابية النكراء.

واغتيل السفير الروسي في أنقرة، أندريه كارلوف، في هجوم مسلح أثناء زيارته لمعرض للصور الفوتغرافية في العاصمة التركية، بعنوان "روسيا بعيون الأتراك".

وأفادت تقارير بجرح أشخاص آخرين في الهجوم الذي جاء بعد يوم واحد من احتجاجات في تركيا ضد التدخل العسكري الروسي في سوريا.

ونقل كارلوف إلى المستشفى للعلاج من الجروح التي اصيب بها جراء اطلاق النار عليه، حيث توفي هناك.

وأفادت مصادر إخبارية تركية بأن شرطي تركي يدعى مولوم أنطلطاش، هو الذي قام بتنفيذ تلك العملية الإرهابية.

وتمكن رجل مسلح من الدخول إلى مبنى متحف الفن الحديث في أنقرة أثناء افتتاح المعرض، وقدم نفسه على أنه شرطي، وأطلق النار على السفير، الذي كان يلقي كلمة في ذلك الحين وأصابه إصابة مباشرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة.. زيادة تعريفة التاكسي.. غدا