أخبار عاجلة
صحيفة: مانشستر يونايتد سيتخلى عن بليند -
علي عبد العال يستقبل وزير الرياضة في البرلمان -
نجل عمر عبد الرحمن: صلاة الجنازة عقب صلاة المغرب -
المحلة يفوز على الأوليمبي بهدف بدوري المظاليم -
شيكابالا عبر تويتر: «في الجنة يا عشرين» -

هجوم برلمانى على «الوزراء»: «أنتم حكومة موظفين»

هجوم برلمانى على «الوزراء»: «أنتم حكومة موظفين»
هجوم برلمانى على «الوزراء»: «أنتم حكومة موظفين»

طالب يحيى راشد، وزير السياحة، بأن يتبنى كل رجل أعمال 10 مشروعات صغيرة حتى يتم تنفيذ آلاف المشروعات خلال السنوات القادمة، مشدداً على ضرورة عمل إعداد بعدد ضخم بها خلال السنوات الثلاث المقبلة.

ودعا «راشد» خلال الاجتماع المشترك للجنتى «السياحة والمشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر»، أمس، بحضور الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، لوضع خطة موسعة لترويج السياحة فى مصر عبر إنتاج الهدايا التذكارية التى تحمل الطابع المصرى للسائحين، على أن يكتب عليها «صُنع فى مصر» بدلا من المنتجات الصينية.

وتابع: «نحن فى منطقة ملتهبة، وأصبح الحفاظ على الوطن هو أفضل ما نقدمه لأبنائنا خيراً من المال، ويجب أن ندعم الصناعات الصغيرة لأنها ركيزة الاقتصاد، ويوجد تكامل بين وزارتى (السياحة والآثار).

وقال وزير الآثار إنه اتخذ قرارا بتخفيض إيجار البازارات 60% لعدم قدرة أصحابها على دفع الإيجار، وكان يجب اتخاذ هذا القرار للدفع بحركة السياحة.

وهاجم النائب سيد عبدالوهاب، حكومة المهندس شريف إسماعيل، قائلاً: «أنتم حكومة موظفين وليس هناك مسؤول يفكر بجدية، والصندوق الاجتماعى لا يقدم أى قروض لمساعدة الشباب»، وهو ما احتج عليه محمد على يوسف، رئيس لجنة المشروعات الصغيرة، مؤكداً رفضه ما اعتبره «إهانة للحكومة»، وقال: «الوزراء يحملون أكفانهم على أيديهم، والتعميم مرفوض، فهناك جهود تبذل ولابد من مساعدة الحكومة».

وانتقد عدد من النواب انتشار الهدايا الفرعونية التذكارية التى تباع للسياح داخل البلاد، وهى تحمل شعار «صنع فى الصين»، وطالبوا بالقضاء على تلك الظاهرة وتشجيع المنتج المصرى حتى تعود كلمة «صنع فى مصر» من جديد.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «الصحة» توقف قرار «طمس» أسعار الأدوية القديمة