أخبار عاجلة
إخلاء سبيل ياسمين النرش بكفالة 20 ألف جنيه -
الدولار يواصل انخفاضه في بنوك مطار القاهرة -

بعد السعودية.. وزير الخارجية القطرى فى إثيوبيا

بعد السعودية.. وزير الخارجية القطرى فى إثيوبيا
بعد السعودية.. وزير الخارجية القطرى فى إثيوبيا

وصل وزير الخارجية القطرى، محمد بن عبدالرحمن، إلى العاصمة الإثيوبية، أديس أبابا، فى أول زيارة له، منذ تعيينه فى منصبه فى 27 يناير الماضى.

وقال مصدر إثيوبى مطلع إن وزير الخارجية القطرى سيلتقى خلال الزيارة، الرئيس ملاتو تشومى، ورئيس الوزراء، هيلى ماريام ديسالين، ووزير الخارجية، ورقنى جبيوه، وستتناول اللقاءات مع المسؤولين الإثيوبيين أحدث المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وفى إبريل 2013، قام أمير قطر السابق، الشيخ حمد بن خليفة آل ثانى، بزيارة إلى أديس أبابا، كانت الأولى لزعيم قطرى إلى إثيوبيا منذ استئناف العلاقات بين البلدين فى أكتوبر 2012. كما زار وزير خارجية قطر السابق، حمد بن جاسم، أديس أبابا فى نوفمبر 2012.

واتفقت إثيوبيا وقطر على استئناف علاقاتهما الدبلوماسية الكاملة بعد مرور أكثر من 4 سنوات من إقدام حكومة أديس أبابا على قطع علاقاتها مع الدوحة، بدعوى أن الأخيرة «تنتهج سياسة معادية» لها، وهو ما اعتبرته الدوحة فى حينها «مزاعم وادعاءات ليس لها أساس من الصحة». وكان قطع العلاقات على خلفية احتفاظ قطر بعلاقات جيده مع إريتريا التى تتهمها الحكومة الإثيوبية بدعم الجماعات المسلحة المناهضة لها.

وتأتى زيارة الوزير القطرى، بعد زيارة مستشار العاهل السعودى بالديوان الملكى، أحمد الخطيب، العاصمة الإثيوبية وسد النهضة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «الصحة» توقف قرار «طمس» أسعار الأدوية القديمة