أخبار عاجلة
370 قتيلًا ومصابًا على الأقل فى زلزال إندونيسيا -
تشتت «اليسار» يدفع فرنسا للتوجه «يمينا» -
الأسد وحلفاؤه يقتربون من حسم «معركة حلب» -
نادي السـلام بالعوامية يدشن «متحف النادي» -
بيونسيه تقترب من أكبر جوائز «غرامي» -
قريبا.. شهر العسل في المريخ -
الطاقة والاستثمار تجمع السعوديين بالفنزوليين -

محافظ الإسكندرية يبحث مع سفيرة بلجيكا بالقاهرة التعاون في تدوير القمامة

محافظ الإسكندرية يبحث مع سفيرة بلجيكا بالقاهرة التعاون في تدوير القمامة
محافظ الإسكندرية يبحث مع سفيرة بلجيكا بالقاهرة التعاون في تدوير القمامة

أكدت سفير بلجيكا بالقاهرة سيبيل كارتيه، اهتمامها بدفع وتنمية العلاقات مع مصر في كافة المجالات، خاصة مع مدينة الإسكندرية، مشيرة إلى عدد من الشركات البلجيكية العاملة بالمحافظة، بالإضافة إلى مثيلتها في القاهرة والتي كان لها دور كبير في حفر قناة السويس الجديدة.

وأعربت «كارتيه»، خلال لقائها بمحافظ الإسكندرية رضا فرحات، الأحد، عن اعتزازها بتوطيد العلاقات مع اﻹسكندرية، لافتة إلى أن أولي جولتها عقب وصولها في أغسطس كانت للمدينة الساحلية، مشيرة إلى اتفاقية التوأمة بين متحف ماريمونت ببلجيكا والمتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية وما تشمله من أبحاث وتبادل الخبرات.

ورحب سفيرة بلجيكا، بالتعاون مع الإسكندرية في مجال إعادة تدوير القمامة، موضحة أنها ستعاود الزيارة لها مرة أخرى لبحث سبل زيادة التبادل.

وشهد اللقاء- وفقا لبيان أصدرته محافظة الإسكندرية- سبل توطيد العلاقات بين البلدين في مجال إدارة وتدوير المخلفات والقمامة، ومشروع القطار المعلق.

وأكد محافظ الإسكندرية، عمق العلاقات بين مصر وبلجيكا وأنها ممتدة عبر التاريخ، مشيرا إلى أن هناك العديد من الجاليات الأجنبية بالإسكندرية، وارتباط المدينة بعدة اتفاقيات تعاون مع العديد من الدول، مؤكداً حرصه على تفعيل الاتفاقيات غير المفعلة منها.

وأوضح «فرحات»، أن هناك فرص جيدة للاستثمار في المحافظة خاصة بعد استقرار اﻷوضاع اﻷمنية والسياسية، ووصف فرص الاستثمارات في المحافظة بـ«الواعدة»، لما تملكه من مقومات تشجع على الاستثمار، ملمحا إلى خطة تنمية غرب المحافظة وربطها ببرج العرب الجديدة والتي تعد منطقة استثمارية جاذبة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"