البلد الذى يمتلك مثل هذه الحضارة والآثار مستحيل أن يكون يومًا خارج التاريخ

البلد الذى يمتلك مثل هذه الحضارة والآثار مستحيل أن يكون يومًا خارج التاريخ
البلد الذى يمتلك مثل هذه الحضارة والآثار مستحيل أن يكون يومًا خارج التاريخ

امتدادًا لعشق المشاهير حول العالم لإحدى عجائب الدنيا السبع أهرامات الجيزة، وذلك عقب زيارة نجم كرة القدم «ميسى»، والمستشارة الألمانية «ميركل»، ونجم السينما الأمريكى العالمى «ويل سميث»، استقبلت الأهرامات وأبوالهول، أمس، الأمير هنريك اندرياس أمير الدنمارك ورافقه فى الجولة سفير الحضارة المصرية العالم الدكتور زاهى حواس الذى كشف لـ«الوفد» عن كواليس الزيارة وما سأل عنه أمير الدنمارك.

قال د. حواس إن أمير الدنمارك كان مشغولاً وشغوفًا بمعرفة الاكتشافات الجديدة بالأهرامات، واصطحبه إلى الهرم الأكبر وزيارة المقبرة وأطلعته على المشروع اليابانى الفرنسى المتخصص فى اكتشافات أسرار الأهرامات، خاصة الهرم «خوفو»، وقام بزيارة متحف مركب الشمس.

وأضاف حواس أن «هنريك» طلب زيارة كل مزارات الأهرامات ووقف طويلاً أمام أبوالهول، وسأل عن حقيقة وجود قرية أطلنتس أسفل أبوالهول، وحقيقة انه كان إنسانًا تم سخطه، وأوضح حواس لضيفه أنه لا توجد أسرار أسفل أبوالهول، وبعد ذلك قمنا بزيارة مقابر العمال الذين شاركوا فى بناء الأهرامات بالمنطقة، وتجولنا فى منطقة التطوير والبانوراما ومركز الاستقبال.

وأشار حواس إلى أن أمير الدنمارك كان شغوفًا أيضًا بمعرفة أسرار نفرتيتى وحقيقة مقبرتها التى تقع خلف مقبرة «توت عنخ آمون» وقال حواس أوضحت له أن هناك فريقًا علميًا متخصصًا يبحث فى هذه المسألة، واننا نستخدم رادار بالأقصر مع فريق يابانى وألمانى وللآن لم تتوصل لسر وجود مقبرة نفرتيتى خلف مقبرة «توت عنخ آمون».

وفى نهاية الجولة أبدى أمير الدنمارك اندهاشه وسعادته معبرًا عن الزيارة وآثار مصر بأنها بلد عظيم، وقال هنريك: البلد الذى يمتلك هذه الحضارة وهذا العلم المتمثل فى الدكتور حواس من المستحيل أن تكون يومًا خارج التاريخ.

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رئيس "الزمالك" مهاجما طارق عامر: عمال يتجوز ويتفسح وخرب اقتصاد مصر