أخبار عاجلة
استبعاد "آل الهواري" من "اتحاد الكرة" -
نائب: "عجينة الطعمية" سلعة استفزازية -
ضبط "فول" غير صالح للاستهلاك الآدمي بقوص -

بالصور.. محافظ البحر الأحمر: إنشاء ميدان باسم مصر بالعاصمة الأوكرانية كييف

بالصور.. محافظ البحر الأحمر: إنشاء ميدان باسم مصر بالعاصمة الأوكرانية كييف
بالصور.. محافظ البحر الأحمر: إنشاء ميدان باسم مصر بالعاصمة الأوكرانية كييف

قال اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، إن هناك تنسيقا بين السفير المصرى بأوكرانيا وبين عمدة العاصمة الأوكرانية كييف، لإنشاء ميدان فى العاصمة الأوكرانية كييف يحمل اسم مصر .

 

وأضاف محافظ البحر الأحمر، خلال لقائه وفدا إعلاميا أوكرانيا مكونا من 10 إعلاميين وصحفيين من القنوات والصحف الأوكرانية، أنه فى حالة الموافقة على إنشاء الميدان سيتم الدفع بشركات مصرية لتصميم ميدان بتفاصيل مصرية .

 

وأوضح محافظ البحر الأحمر أن هناك رحلة أسبوعية أوكرانية تصل لمدينة مرسى علم بجانب عدد الرحلات الذى تصل لمطار الغردقة يوميا، موضحا أن السائح الأوكرانى يعشق مصر، وترتيبه بالنسبة للجنسيات الوافدة لمصر الثانى بعد الألمانى.

 

وتابع محافظ البحر الأحمر للوفد الأوكرانى أنه ناقش مع وكلاء السفر والسياحة العاملين على جذب السياحة من أوكرانيا على زيادة أعداد السياحة الأوكرانية للغردقة.

 

وطالب محافظ البحر الأحمر من الوفد الإعلامى بنقل الصورة التى شاهدونها فى البحر الأحمر، من خلال زيارتهم؛ داعيا إياهم للسير بشوارع البحر الأحمر فى أى ساعة على مدار اليوم، لمشاهدة معدل الأمان فى شوارع البحر الأحمر .

 

وأشار محافظ البحر الأحمر إلى أن محافظة البحر الأحمر الأسعار السياحية بها مناسبة جدا للشعب الأوكرانى، وأن هناك خطة يتم التنسيق لها لاستقبال عدد كبير من السياح، حيث إن فنادق المحافظة فقط تستوعب 10 ملايين سائح، فى 265 منتجعا وفندقا، والغردقة بها 75 ألف غرفة فندقية .

 

كما أشار المحافظ إلى أن لدينا فى البحر الأحمر مطار الغردقة، الذى يتسع إلى حوالى 13 مليون سائح، ومطار مرسى علم 3 ملايين سائح، وهناك مطار جديد يتم إنشاؤه فى جنوب البحر الأحمر.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة.. زيادة تعريفة التاكسي.. غدا